د. حمدوك ود. رياك يبحثان قضايا سلام جنوب السودان والتطورات الاقليمية

Image

د. حمدوك ود. رياك يبحثان قضايا سلام جنوب السودان والتطورات الاقليمية

استقبل النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان د. رياك مشار بمكتبه بمدينة جوبا رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك والوفد المرافق له.

ورحب د. رياك مشار بالوفد وشكرهم على الزيارة مؤكداً على ضرورة أن تبنى العلاقات بين البلدين على المصالح المتبادلة والمشاريع المشتركة.

وقال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك إن جوبا مدينة عزيزة على قلوب السودانيين، وعبر عن سعادته بهذا الترحاب والاستقبال الحفي مؤكداً أن الزيارة تأتي بهدف مناقشة عدد من القضايا خاصة ملف سلام جنوب السودان في إطار إيقاد وللمضي قدماً نحو علاقة استراتيجية بين البلدين.

وأضاف رئيس الوزراء"لو عملنا معاً ستكون العلاقة بين السودان وجنوب السودان رافعة للإقليم خاصة وأن البلدين تواجهان تحديات متشابهة بسبب الانتقال وعمليات السلام."

وجدد رئيس الوزراء شكره لدولة جنوب السودان الشقيقة حكومة وشعباً على استضافتهم لمفاوضات سلام السودان، مؤكداً أن ذلك الاتفاق لم يكن ليحدث إلا في جوبا.

وعقب الاجتماع مع الوفد الوزاري التأم اجتماع ثنائي بين رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك والنائب الأول لرئيس جنوب السودان د. رياك مشار لمناقشة عدد من القضايا خاصة ملف سلام جنوب السودان والاتفاقية المنشطة في إطار الإيقاد بالإضافة للقضايا المشتركة بين البلدين ومختلف القضايا الإقليمية.