حمدوك يطلع على جهود حكومة ولاية القضارف في درء آثار السيول بمدينة الفاو

Image

حمدوك يطلع على جهود حكومة ولاية القضارف في درء آثار السيول بمدينة الفاو

اطلع رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك على مجمل الاوضاع في ولاية القضارف وتدخلات حكومة الولاية في درء آثار السيول في مدينة الفاو ، جاء ذلك لدي لقائه اليوم الخميس 12 اغسطس 2021م بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء والي القضارف د. سليمان على والذي أوضح في تصريح صحفي أن تدخلات حكومة الولاية أسهمت في تصريف المياه بمدينة الفاو وتحسين البيئة والتدخلات الصحية من وزارة الصحة الولائية، مبيناً أن الولاية أنفقت للتحضير لطوارئ خريف هذا العام أكثر من (٥٣٠) مليون جنيه.

وقال والى القضارف أنه اطلع رئيس مجلس الوزراء على وضع اللاجئين والتدفقات الجديدة في محلية باسندة عقب دخول (٣) ألف لاجئ قبل اسبوعين من الآن، موضحاً أنه ناشد رئيس مجلس الوزراء بالتواصل مع منظمة الأمم المتحدة للاجئين لزيادة التدخلات في الولاية والتعامل مع تزايد أمواج دخول اللاجئين حتى لا تتسبب في أزمات صحية وغيرها بالولاية.

وأبان د. سليمان على أن اللقاء ناقش الأزمة في القطاع الصحي ووزارة الصحة الولائية والإضراب التي تمت قبل فترة من الآن مشيراً إلى أنه قدم  شرحاً لرئيس مجلس الوزراء حول طبيعة الخلافات الموجودة في الوزارة وطبيعة المعالجات التي تجريها حكومة الولاية الآن لتجاوز الصراع المهني داخل الوزارة وتحديد ما يلى النقابات والعمل التنفيذي في هذه الوزارة الحساسة بجانب المعالجات التي اقترحها المجلس المركزي للحرية والتغيير بعد التوافق مع والي الولاية حول التغيير في مجمل الوزارات موضحاً أن د. حمدوك أمن على إجراء التدخلات التي تنهي هذه الأزمة وأكد سليمان في هذا الصدد أن حكومة الولاية تعمل على ذلك.

وأشار والي القضارف إلى  أنه أطلع رئيس مجلس الوزراء على المشروعات في الفشقة والسماح بالزراعة للحيازات الصغيرة والشراكة الزراعية مع شركة زادنا في إطار تطوير امكانات الولاية الزراعية مضيفاً أنه اطلع د. حمدوك على رغبة حكومة ولاية القضارف في استضافة بورصة السلع الإستراتيجية وجاهزية الولاية للاستضافة.