د. حمدوك يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة فيزا في شمال أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط

Image

د. حمدوك يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة فيزا في شمال أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط

استقبل رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك ظهر اليوم الثلاثاء 3 اغسطس 2021م بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء الرئيس التنفيذي لشركة فيزا في شمال أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط السيد أندرو توري والوفد المرافق له.

وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء أن من أولويات الحكومة الانتقالية تقليل وتقليص استعمال السيولة في الاقتصاد السوداني، موضحاً أن تعاون شركة فيزا مع السودان يُشكل خطوة عملية للاستفادة من الانفتاح والتكامل الاقتصادي مع العالم، معلناً انفتاح السودان على شركة فيزا من أجل تحقيق المصلحة المشتركة.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة فيزا عن سعادته بزيارته الأولى للسودان في إطار زيارة ميدانية عقب جائحة كورونا، وأكد التزام الشركة بالعمل مع السودان لمساعدته، موضحاً في هذا الصدد أن الشركة قد بدأت تفاهمات مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي للتعاون في نظام الدفع الآلي وخلق نظام دفع غير نقدي من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع كفاءة العمل والنمو الاقتصادي بجانب إدخال القطاع غير الرسمي في الاقتصاد الحديث من خلال التقنية المالية مما يخلق فرص للحكومة لاستخدام التكنولوجيا في المعاملات المالية الحكومية من حيث الايرادات والدفعيات ويُعظم دور الحكومة في وضع السياسات واستخدام نظام الفيزا .

كما أكد السيد أندرو توري أن شركة فيزا ستقوم بتكوين فريق عمل لمساعدة السودان فيما يتعلق بالأجندة القومية للتقنية المالية، معلناً أن شركة فيزا ستفتح مكتب في السودان وستنتدب سودانيين للعمل معها في إطار دعم الكفاءات السودانية الشابة، مؤكداً أن هذا التعاون سيوفر فرص كبيرة للتحويلات المالية من وإلى السودان وسيسهل حياة المغتربين.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة فيزا إلى أن المكتب الذي تنوي الشركة افتتاحه بالسودان يُعتبر المكتب رقم (١٠) للشركة في افريقيا، مجدداً سعادته بزيارة السودان.