د.حمدوك يؤكد حرص السودان على تطوير سبل التعاون مع كوريا الجنوبية

Image

د.حمدوك يؤكد حرص السودان على تطوير سبل التعاون مع كوريا الجنوبية


أكد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك حرص السودان على تطوير وتنمية التعاون مع كوريا الجنوبية خاصة في المجال الاقتصادي ،جاء ذلك لدى لقائه اليوم الاثنين 28 يونيو 2021م بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد كوريا الجنوبية برئاسة وزير الدولة بوزارة الخارجية الكورية للتعاون الاقتصادي السيد / سيونغ هو لي وذلك بحضور كل من مستشار رئيس مجلس الوزراء للشراكات الدولية السيد / عمر قمر الدين ووكيل وزارة الخارجية السفير محمد شريف.

وبحث اللقاء تطوير وتنمية التعاون بين السودان وكوريا الجنوبية في المجالات السياسية والاقتصادية وتبادل المنافع بين المؤسسات المالية والتنموية.
وتاتي زيارة الوفد للبلاد في اطار لجنة التشاور  السياسي بين البلدين حيث عقد الجانبان اليوم بوزارة الخارجية اجتماعات مكثفة لبحث مجالات التعاون الممكنة في المستقبل لتطويرها خاصة في المجال الاقتصادي وجلب الاستثمارات  فضلاً عن تنسيق المواقف في القضايا الدولية الراهنة.

هذا وسيعقد الجانب السوداني والكوري الجنوبي يوم غدٍ الاثنين منتدي استثماري حيث يرأس الجانب السوداني وزير الاستثمار د.الهادي محمد ابراهيم فيما سيرأس الجانب الكوري وزير الدولة بوزارة الخارجية الكورية للتعاون الاقتصادي السيد / سيونغ هو لي وذلك بمشاركة وزراء المالية والتخطيط والطاقة والنفط والصناعة ورجال الأعمال.