رئيس مجلس الوزراء يطلع على سير الاداء بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

Image

رئيس مجلس الوزراء يطلع على سير الاداء بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 اطلع النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء الفريق أول ركن بكرى حسن صالح على سير الاداء بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الماضية  ووجه سيادته بتكثيف الحملات التوعوية و الإعلامية و الإعلانية و تكملة تسجيل كل شرائح  الهاتف السيار النشطة قبل الفترة المعلنة المحددة بنهاية الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر المقبل كآخر يوم للعمل بالشرائح النشطة غير المسجلة .   
       
جاء ذلك لدى لقائه اليوم الاحد الموافق 29 اكتوبر 2017م بمكتبه بمجلس الوزراء وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عبد الله والتي اوضحت في تصريح صحفي عقب اللقاء انها قدمت تقريرا للنائب الاول حول سير العمل بقطاع الإتصالات و التبشير بإطلاق خدمات الجيل الرابع من شركة ( ام تي ان ) ، فضلا عن مستوى تسجيل بيانات شرائح  الهاتف السيار بالرقم الوطني وربطها مع قاعدة بيانات السجل المدني مشيرة الى ان نسبة تسجيل الشرائح لدى شركات الإتصالات حتى اليوم بلغت 49% من جملة الشرائح النشطة و و البالغة 27 مليون شريحة .
                                                               
واوضحت وزيرة الإتصالات انها اطلعت النائب الاول على نتائج  ملتقى معلومات الولايات الخامس عشر الذي عقد مؤخرا بولاية نهر النيل مبينة انه تم التوجيه بالإستمرار في عقد مثل هذه الملتقيات المعلوماتية لاحداث حراك  بالولايات في مجال التحول الالكتروني .
                                                                                 
و كشفت د.تهاني عن وصول لجان التحكيم في مشروع الجائزة السودانية لتقانة المعلومات والإتصالات لخواتيم اعمالها بالتنسيق مع الاتحاد الوطني للشباب السوداني و المؤسسة الشبابية لتقانة المعلومات وسيعلن عن الفائزين من الافراد والمؤسسات خلال مؤتمر صحفي يعقد في الخامس من شهر نوفمبر القادم  على ان تسليم الجوائز في اليوم الختامي للمؤتمر السابع للشباب في السابع من  نوفمبر القادم على يد النائب الاول لرئيس الجمهورية .  
                                                                
و اوضحت وزيرة الإتصالات ان اللقاء امن على ضرورة استعجال عمل اللجنة العليا الخاصة بمتابعة تنفيذ الحكومة الالكترونية بغرض الزام جميع المؤسسات بتنفيذ مشروعات الحكومة الالكترونية وحوسبة جميع اعمال الدولة  قبل نهاية  العام 2018م مشيرة لتأكيدات النائب الاول لرئيس الجمهورية بالعمل على تحسين شروط خدمة العاملين في قطاع الإتصالات وتنولوجيا المعلومات للحد من هجرة الكوادر المؤهلة في هذا المجال .