وزير شؤون مجلس الوزراء يشهد قرع الجرس إيذانا بانطلاقة امتحانات الشهادة السودانية

Image

وزير شؤون مجلس الوزراء يشهد قرع الجرس إيذانا بانطلاقة امتحانات الشهادة السودانية

بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس/خالد عمر يوسف ووزيرة التربية والتعليم المكلفة الأستاذة/ تماضر الطريفي ووزيرة الحكم الاتحادي الأستاذة/بثينة علي دينار ووالي الخرطوم الأستاذ/أيمن خالد نمر وعدد من قيادات العمل الشرطي والتعليمي   قرع وزير الداخلية الفريق اول شرطة / عز الدين الشيخ جرس انطلاق امتحانات الشهادة السودانية بمدرسة بحري النموذجية بنين.

 واشاد المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء بجهود شركاء التعليم من معلمين وأولياء أمور وقوات نظامية، متمنيا أن تتحلي  الامتحانات بروح جديدة تتسم بالنزاهة والشفافية مؤكدا حرص حكومة الفترة الانتقالية على العمل المتواصل لإصلاح العملية التعليمية بالبلاد.

فيما اكدت الأستاذة/ تماضر الطريفي وزيرة التربية والتعليم المكلفة اكتمال كافة الاستعدادات الإدارية والفنية للامتحانات التي انطلقت اليوم بداخل وخارج البلاد مشيرة إلى اهتمام اللجنة العليا وتنسيقها الدائم حتى تخرج الامتحانات بأفضل صورة ممكنة.

من جانبه أكد وزير الداخلية الفريق أول /عز الدين الشيخ اكتمال كافة عمليات التأمين لمراكز الامتحانات داخل وخارج البلاد بعد وقوف أعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية على الترتيبات التي تمت وفق الخطط الموضوعة والتي بدأت منذ فترة طويلة، مضيفا الى أن اللجنة العليا تعول كثيرا على وعى الشعب السودانى في مساعدة الطلاب والطالبات على تذليل كافة الصعاب التي تحول دون نزولهم لامتحاناتهم بصورة سلسة.

حيث نفذ طلاب مدرسة بحري النموذجية بنين والوفد الوزاري وأعضاء اللجنة العليا واللجنة الفنية والمسؤولين وقفة حداد لأرواح شهداء العلم والمعرفة الذين ذهبت أرواحهم الطاهرة إلى ربها إثر حادث مروري بولاية جنوب دارفور وهم في طريقهم من محلية شرق جبل مرة الي محلية مرشنج للجلوس  لأمتحانات الشهادة السودانية.