القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء يؤكد ضرورة تطوير قطاع النفط

Image

القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء يؤكد ضرورة تطوير قطاع النفط

عقد قطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم الاثنين 14 يونيو 2021م بوزارة الطاقة والنفط برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل ابراهيم . وأوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في تصريح صحفي أن الاجتماع ركز على كيفية تطوير قطاع النفط موضحاً أن وزارة الطاقة والنفط قدمت عرضاً علمياً مقنعاً بضرورة الاستثمار في هذا القطاع بمبالغ ليست كبيرة مقارنةبالعائد المتوقع ،مشدداً على ضرورة توجيه الانظار لقطاع النفط ومنحه الأولوية باعتباره القطاع الأسرع في توفير الموارد المطلوبة خلال الفترة القادمة ،

وأكد د. جبريل أن وزارته تعمل جاهدة لتوفير الموارد اللازمة لأعادة الاستثمار في قطاع النفط وتجنب المخاطر التي يمكن ان تنجم نتيجة عدم الاستثمار في هذا القطاع الحيوي . وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي " أن الخبراء في وزارة الطاقة والنفط قدموا خلال الاجتماع معلومات مفيدة جداً اقنعت وزراء القطاع الاقتصادي بضرورة التركيز على قطاع النفط وبذل المزيد من الجهد لضمان زيادة انتاجيته" مشيرا إلى ان وزارة المالية ستواصل النقاش مع وزارة الطاقة والنفط للبحث عن المخارج معاً.

من جانبه أوضح وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين على عبيد أن الاجتماع استعرض الخطط التفصيلية لوزارته لزيادة انتاج النفط في الحقول القائمة حاليا ورفع الانتاج بصورة سريعة للتقليل من فاتورة الاستيراد . واكد وزير الطاقة والنفط اهمية توفير الأموال الكافية في وقت وجيز من الموارد الذاتية لتحريك هذا القطاع بعد الانخفاض الذي شهده في الفترة الماضية والرجوع للانتاج السابق بما يكفي حاجة السودان .

وعبر المهندس/ جادين على عبيد عن رضائه بالعرض الذي تم والاستجابة الكبيرة التى حصلت عليها الوزارة من السادة/ وزراء القطاع الاقتصادي ، مبينا أن وزارته ستعمل على تنفيذ خطتها بصورة سريعة لاسترجاع الانتاج المفقود في الفترة الماضية.