رئيس الوزراء: السودان يقدم فرصاً استثمارية عظيمة

Image

رئيس الوزراء: السودان يقدم فرصاً استثمارية عظيمة

قال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك "إن السودان غني بالموارد وبما يكفي لابتدار شراكات وفتح فرص لحلفاء محليين ودوليين للاستثمار فيها". جاء ذلك في فاتحة اللقاء الذي انعقد صباح اليوم بمقر اتحاد  الشركات الفرنسية (ميديف) وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين السودانيين المرافقين لسيادته، وبحضور سفيرة فرنسا لدى السودان وأكثر من خمسة عشر شركة ومؤسسة فرنسية وعالمية.

وأضاف رئيس الوزراء خلال اللقاء: "نتحدث عن خطط جادة ونسعى لذلك فنحن الآن في وضع أفضل من ذي قبل للبحث عن ذلك". وقال د. حمدوك إن السودان يقدم فرصاً استثمارية عظيمة في عدد من المجالات كما إن موقعه المتميز الذي يحد سبع دول، عدد منها مغلق، يعطيه قيمة إضافية.

وشدد د. حمدوك على إن بلاده تسعى للشراكات والاستثمارات التي تفتح فرصاً واعدة للجميع. وسيشارك رئيس الوزراء كذلك عند الثانية ظهراً فى جلسات المؤتمر الافريقي الفرنسي لتمويل التنمية بمشاركة ثمانية وعشرين دولة .كما سيحضر حمدوك فعالية اصوات من السودان بمعهد العالم العربي بباريس بمشاركة عشرة من شباب الثورة من مختلف انحاء البلاد والقطاعات المختلفة لتحية الثورة السودانية، في حضور الرئيس الفرنسي ماكرون وعدد من المسئولين وممثلين لقطاعات سياسية واجتماعية وثقافية.