د.حمدوك يؤكد حرص الحكومة لمعالجة العقبات التي تعيق قطاع التعدين

Image

د.حمدوك يؤكد حرص الحكومة لمعالجة العقبات التي تعيق قطاع التعدين

اكد د.عبدالله حمدوك قدرة ولاية نهر النيل وامكانياتها للمساهمة في تخفيف الضائقة المعيشية وتحقيق النهضة بالبلاد موضحا" اتجاه الدولة لمعالجة كافة العقبات التى تعيق قطاع التعدين خاصة المشكلات المتعلقة بالنواحي البيئية .
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس حكومة ولاية نهر النيل والذي ضم اللجنة الأمنية للولاية ، مؤكدا" عزم الدولة على إقامة مؤتمر  شامل لطرح القضايا والاشكالات التي تخص معدن الذهب.

كما أكد السيد/ رئيس مجلس الوزراء في تصريحات صحفية عقب الاجتماع ان تطوير قطاع السكك الحديدية سوف ينهض بالاقتصاد السوداني سيما انه يوفر وسيلة نقل بتكلفة منخفضة وأوضح عزم الدولة لتحديث القطاع بأحدث الامكانات خلال الفترة المقبلة ، كما أمن سيادته على الدور  الطليعي والريادي والتنموي الذي تضطلع به وسائل الإعلام في عكس أنشطة الدولة في كافة القطاعات بجانب تحفيز وتفجير طاقات الشباب وقدراتهم المختلفة.

وقد أوضحت د. أمنة محمد أحمد المكي والي ولاية نهر النيل في تصريحات صحفية ان الاجتماع المشترك بين رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له مع حكومة الولاية ولجنتها الأمنية تطرق لعدد من الموضوعات والقضايا خاصة تلك  المتعلقة بقطاع التعدين مشيرة إلى اتجاة الدولة لتقنينه خلال الفترة القادمة .
كما بينت ان الاجتماع ناقش القضايا المتعلقة بالسلع الاستراتيجية وزيادة حصص الولاية منها خلال الفترة المقبلة بجانب مناقشة قضايا كهربة المشاريع الزراعية بالولاية .
وأوضحت ان الاجتماع أشاد بتجربة الولاية في تطبيق مجانية التعليم بكافة المراحل الدراسية .