الآلية الوطنية لحماية المدنيين تختتم زيارتها لولايات دارفور

Image

الآلية الوطنية لحماية المدنيين تختتم زيارتها لولايات دارفور

اختتمت الآلية الوطنية لحماية المدنيين زياراتها لولايات دارفور بزيارة تفقدية لولاية جنوب دارفور .
ابتدر الوفد الزيارة باجتماع ترأسه السيد/ وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ رئيس الآلية بوالى الولاية الاستاذ/ موسى مهدي اسحق واللجنة الأمنية للولاية وقدم أعضاء اللجنة تنويرا للوفد حول الاوضاع الأمنية، و تنفيذ محاور الخطة الوطنية لحماية المدنيين  بالولاية، حيث تم تجنيد فصيل كامل من العنصر النسائي بالشرطة ضمن تفعيل حماية ودعم المرأة في معسكرات النازحين.


عقب ذلك اجتمع للوفد مع اللجنة الوطنية لحماية المدنيين بالولاية، والتي استمعت لتنوير من رؤساء المحاور من أعضاء الآلية، كما تم استعرض مصفوفة تنفيذ خطة حماية المدنيين المركزية من قبل مقرر الآلية ، حيث أقر الاجتماع ان تقوم اللجنة الولائية بوضع خطة تلائم متطلبات الولاية  بالتنسيق  مع الآلية الأم في الخرطوم. ونوه السيد  وزير الداخلية لأهمية تكوين وحدة للتخطيط الاسترتيجي بالولاية  تعنى بوضع الخطط والاستراتيجيات في ما يخص تنفيذ برامج حماية المدنيين.  تلى ذلك اجتماع للسيد وزير الداخلية رئيس الآلية بالمكونات النظامية بالولاية.
 
اختتم الوفد زيارته للولاية بزيارة تفقدية لمعسكر السريف حيث قوبل الوفد باحتفالية  غير مسبوقة ، و قدمت قيادات المعسكر كلمة ترحيب بالوفد الى جانب ذلك قدم ممثلوا الادارة الاهلية كلمة في اللقاء وانخرط أعضاء الوفد في كلمات منفردة شارحين أهداف ومحاور الآلية وأهميتها لتحقيق السلام و العودة الطوعية للقرى.