د. حمدوك يترأس اجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي

Image

د. حمدوك يترأس اجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي

ترأس رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اليوم بمكتبه اجتماع اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي.
وأوضح وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي في تصريح صحفي أن الاجتماع استعرض الترتيبات الجارية لإنشاء المحفظة الخاصة بتوفير الاحتياجات اللازمة للموسم الصيفي القادم، مبيناً أن  الاجتماع أمَّن على إعلان المحفظة خلال الأيام القليلة القادمة، والتي يشارك فيها كل من  الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي وبنك السودان المركزي وعدد من البنوك السودانية  والقطاع الخاص ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن المحفظة تُعنى بكل الاحتياجات اللازمة للموسم القادم.

وقال وزير الزراعة والغابات أن الاجتماع أمن أيضاً على ان تقوم اللجنة العليا بوضع كل الترتيبات اللازمة فيما يختص بالمدخلات وتوزيعها موضحاً أن هذا الأمر يُعتبر خطوة أولى ستليها خلال الأيام القليلة القادمة اجتماعات مكثفة بما يمكن من الحصول على احتياجات الموسم الصيفي القادم من مدخلات ومعينات وتمويل.

من جانبه أوضح عضو السكرتارية التنفيذية للجنة العليا للموسم الزراعي فيصل محمد على أن الاجتماع استمع إلى تنوير حول النجاح الذي تحقق في الموسم الزراعي ٢٠٢٠_٢٠٢١م والإنتاجية العالية في مختلف المحاصيل بالقطاعين المطري والمروي، مبيناً أن دعم الدولة للمزارع من خلال  السعر التركيزي لمحصول القمح كان مقصوداً في حد ذاته في إطار اهتمام الدولة بالمزارع وتشجيع الإنتاج، مشيراً إلى  أن محصول القمح كانت بشائره طيبة في الجزيرة والشمالية ونهر النيل وحلفا والنيل الابيض وكافة المناطق.

وقال فيصل  أن الاجتماع وقف على سير التحضيرات للموسم الزراعي ٢٠٢١_٢٠٢٢م مؤكداً سعيهم الحثيث لإضافة محاصيل أخرى خلال هذا الموسم مثل انتاج السكر وإضافة مشاريع أخرى مثل مشاريع الإعاشة، مؤكدا المضي قدماً في إنجاح الموسم الزراعي٢٠٢١م.