د. حمدوك يستعرض فرص الاستثمار بالبلاد خلال اجتماع مجلس الأعمال السوداني الأمريكي

Image

د. حمدوك يستعرض فرص الاستثمار بالبلاد خلال اجتماع مجلس الأعمال السوداني الأمريكي

شارك رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك مساء اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرنس في اجتماع مجلس الأعمال الامريكي السوداني، لبحث فرص الاستثمار في السودان، وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم ووزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي وعدد من رجال الأعمال ومديري البنوك السودانيين، ومشاركة مسؤولين من الإدارة الأمريكية، وبنك التنمية الافريقي، وممثلين لعدد من الشركات الأمريكية والعالمية الكبيرة.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع فرص الاستثمار في السودان ورؤية الحكومة للإصلاحات المطلوبة في القطاعات المختلفة موضحاً أن البلاد تتمتع بموارد طبيعية وإمكانيات متنوعة للاستثمار، مؤكداً في ذات الوقت على أهمية ارتباط القطاع الزراعي بالتصنيع وتعظيم العلاقات الأمامية والخلفية والقيمة المضافة بدلاً عن تصدير المواد الخام.

وأشاد ممثلو الشركات الأمريكية خلال الاجتماع بالإنجازات التي حققتها الحكومة والتي يأتي في مقدمتها  خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والإصلاحات الاقتصادية وتغيير قانون الاستثمار مشيرين إلى أن تلك الإنجازات ستساهم بقوة في ايجاد بيئة مواتية للمستثمرين الأجانب للاستثمار في السودان.

وعبر عدد من ممثلي الشركات الأمريكية عن سعادتهم بانفتاح السودان على العالم الخارجي مؤكدين رغبتهم في تطوير العلاقات الاقتصادية مع السودان.