مجلس الوزراء يستمع الى تنوير حول سداد متأخرات السودان لدى البنك الدولي ويجيز مشروع قانون الاستثمار للعام 2021م

Image

مجلس الوزراء يستمع الى تنوير حول سداد متأخرات السودان لدى البنك الدولي ويجيز مشروع قانون الاستثمار للعام 2021م

استمع مجلس الوزراء في جلسته اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021م برئاسة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك إلى تنوير حول سداد متأخرات السودان لدى البنك الدولي قدمه د. جبريل ابراهيم وزير المالية مؤكداً أن هذا جهد مستمر منذ فترة، وقد أثمر بتسديد متأخرات السودان لدى البنك الدولي الجمعة الماضية، مع استمرار الجهود خلال الشهر المقبل مع صندوق النقد الدولي وبنك التنمية الأفريقي حول ملف المتأخرات وصولاً لدول نادي باريس وغيرها لإعفاء الديون السودانية للخارج، مضيفا أن الديون التي أثقلت كاهل بلادنا وعطلتها تسببت في مساوئ كثيرة منها تعطيل وصول البلاد للتمويل الخارجي غير خدمة الدين.

وأشار د. جبريل إبراهيم إلى أن التطور في ملف الديون الخارجية يُؤكِّد التزام المجتمع الدولي * وإنجاح الفترة الانتقالية، مُبيِّناً التئام اجتماعات مًوسعة خلال الفترة القادمة مع وكلاء الوزارات لتحضير المشاريع التنموية للحكومة تجهيزاً للدخول في * مع وكالة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي لبحث فرص تمويلها.
 
إلى ذلك استعرض مجلس الوزراء مشروع قانون الاستثمار لسنة ٢٠٢١م قدمه د. الهادي محمد ابراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي الذي اشار الي جهود الوزارة لتحديد الخارطة الاستثمارية وأهمية تهيئة بيئة الاستثمار وإعداد مشروع القانون الذي شارك فيه عدد من الخبراء لتقديمه للجهات الاستثمارية متضمناً البيئة والمحفزات اللازمة وما يترتب على المشروعات الاستثمارية، وقد أجازه مجلس الوزراء بعد أن أجري عليه بعض التعديلات