مولانا /سهام عثمان: انصاف المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية من أهم مهام الفترة الانتقالية

Image

مولانا /سهام عثمان: انصاف المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية من أهم مهام الفترة الانتقالية

عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية اليوم اجتماعها الدوري بمقر الامانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة السيدة/هانم برهان الدين، رئيس اللجنة

و اوضحت مولانا/ سهام عثمان  وكيل وزارة العدل،عضو اللجنة
في تصريح صحفي ان لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً لاحظت تعنت بعض الجهات في تنفيذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء المبنية على توصيات اللجنة في إعادة المفصولين.

و أشارت إلى أن أنصاف المفصولين تعسفياً من أهم مهام الفترة الانتقالية المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية وبناءأَ على ذلك تم تشكيل اللجنة في بداية تشكيل الحكومة الانتقالية لضرورة وأهمية عمل اللجنة وارتباطها المباشر بتحقيق العدالة للذين تم فصلهم ظلماً من الخدمة المدنية القومية خلال فترة العهد البائد.
و وصفت مولانا/ سهام عثمان ان  تعنت بعض الجهات في تنفيذ القرارت بالمخالفة القانونية  ومخالفة ادارية للقرارات الصادرة من مجلس الوزراء باعتباره الجهه التي ترأس كل اجهزة الدولة. وقالت " نطلب من كل اجهزة الدولة التي صدرت قرارات من مجلس الوزراء بإعادة المفصولين تعسفياً لديها بتنفيذ تلك القرارات حتى لا تعرض نفسها للمساءلة القانونية والتي تبدأ بالمساءلة الإدارية من الجهات التي تندرج تحت رئاستها والتي تكون ملزمة بتنفيذ توجيهاتها والتي يجوز لها قانوناً ان توقع الجزاءات اللازمة على الجهات التي لاتنفذ القرارات، معربة عن أملها في ان تلتزم كل اجهزة الدولة الالتزام بتنفذ القرارات الصادرة من مجلس الوزراء.
وأكدت مولانا/ سهام عثمان حرص اللجنة على تذليل ومعالجة كل الاشكالات والمعوقات التي تعترض تنفيذ تلك القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بحق المفصولين.