وزير شؤون مجلس الوزراء يزور الأمانة العامة للمجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي

Image

وزير شؤون مجلس الوزراء يزور الأمانة العامة للمجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي

أكد وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس/ خالد عمر يوسف  أهمية دور الأمانة العامة  للمجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي في تحديد السياسات العامة للدولة وخططها وبرامجها الإستراتيجية مبيناً استفادة الجهاز التنفيذي للدولة بما يقدمه المجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي خاصة بعد التغيير الذي أحدثته ثورة ديسمبر المجيدة مؤمناً على وجود تحديات كبيرة تواجه العمل الإستراتيجي بالبلاد.

جاء ذلك  لدي زيارته صباح اليوم الأمانة العامة للمجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي وذلك في إطار تفقده للوحدات التابعة لوزارة مجلس الوزراء.

واستمع السيد الوزير الي شرح من الأستاذ/ التجاني إدريس الأمين العام للمجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي عن تكوين المجلس وأهدافه ومهامه في تحقيق التنمية المستدامة ومحاربة الفقر ومتابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية الأفريقية، وأشار السيد الأمين العام للمجلس للتنسيق مع الولايات في تطوير وتنفيذ الخطة الإستراتيجية.

وأبان التجاني إلى ان  أنشطة الأمانة العامة للمجلس القومي للتخطيط الإستراتيجي في الربع الأخير من العام الماضي تمثلت  في إعداد خطة سودان المواطنة والمشاركة في إعداد ومواءمة المشروعات مع أولويات الحكومة الانتقالية فضلاً عن إعداد مؤشرات قياس تنفيذ برامج الحكومة.