والي ولاية الجزيرة : مشروع الجزيرة سيعود لريادته للاقتصاد

Image

والي ولاية الجزيرة : مشروع الجزيرة سيعود لريادته للاقتصاد

قال الدكتور/ عبد الله ادريس الكنين والي ولاية الجزيرة  وفي إطار زيارة رئيس الوزراء لتدشين حصاد محاصيل الموسم الشتوي بمشروع الجزيرة "إن مشروع الجزيرة هو مشروع يهم كل السودانيين وأنه سيعود قريباً إلى ريادته للاقتصاد السوداني".

و أضاف الكنين "إن النظام البائد راهن على أن مشروع الجزيرة غير ذي جدوى اقتصادية لكن ثورة ديسمبر ستثبت أن المشروع عماد الاقتصاد السوداني، مشيراً إلى أن الإدارة القوية هي التي ستعيد إلى الأرض شبابها وحيويتها."

من جهته أكد  الدكتور/  عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة استعدادهم دوماً للعمل في هذا المشروع الكبير ، مبيناً أن ولاية الجزيرة أنجبت العديد من زعماء الأمة السودانية وها هي اليوم تواصل في مسيرتها دعماً للاقتصاد الوطني.

وأشار محافظ مشروع الجزيرة إلى  أن برنامج الفترة القادمة هو تأهيل شبكة الري وتطبيق لائحة المحددات الفنية إضافة إلى إنشاء بنك مشروع الجزيرة وإنجاز التوافق بين المزارعين في المشروع معرباً عن شكره لرئيس مجلس الوزراء الانتقالي ووفده على هذه الزيارة التاريخية.

ودعا الأستاذ/ امير محمد سعيد ممثل لجان المقاومة بالمعيلق إلى  ضرورة تنفيذ طريق المعيلق أبو عشر  كونه يربط مناطق الإنتاج بمناطق الاستهلاك مشيراً إلى أن الطريق مصدق به منذ العام ١٩٩٧  لكنه لم ينفذ، وأعرب عن أمله في معالجة كل القضايا التي يعاني منها مواطن المعيلق في مجالي الصحة والتعليم.