د. حمدوك يُعبِّر عن سعادته بالتفاعل الكبير من المواطنين لإنجاح سياسة توحيد سعر الصرف

Image

د. حمدوك يُعبِّر عن سعادته بالتفاعل الكبير من المواطنين لإنجاح سياسة توحيد سعر الصرف

عقد دولة رئيس مجلس الوزراء الانتقالي د. عبد الله حمدوك اجتماعاً ضمّ كل من وزير شؤون مجلس الوزراء، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ووزير الثقافة والإعلام، ومحافظ بنك السودان المركزي.
تناول الاجتماع إجراءات تنفيذ سياسة توحيد سعر الصرف والتحديات التي تواجه المواطنين والجهاز المصرفي في إنزال هذه السياسة على أرض الواقع.

وأعرب دولة رئيس الوزراء عن سعادته وفخره للتفاعل الكبير من قبل المواطنات والمواطنين داخل وخارج البلاد مع السياسات الجديدة التي من شأنها أن تعالج تشوهات الاقتصاد وتدفع بالاقتصاد الوطني نحو آفاق أفضل وتحقق نتائج ايجابية لكافة القطاعات بالبلاد، كما عبّر عن امتنانه لتفاعل مختلف أصحاب العمل من أجل تحفيز تطبيق هذه السياسة.

من جهته أفاد محافظ البنك المركزي أنه اجتمع ظهر اليوم مع مدراء عموم البنوك التجارية بحضور قيادات بنك السودان، مضيفاً أن الاجتماع تناول مسار القرارات الجديدة خلال اليومين السابقين، كما جرى نقاش معمق  للشكاوي والملاحظات التي وردت حول عملية صرف العملات بواسطة القنوات الرسمية. وأبدى مدراء البنوك تفهمهم للمشاكل  والملاحظات، مؤكدين عملهم المستمر للاستجابة لملاحظات المواطنين.

 وأكد السيد المحافظ على ضرورة  التجاوب من الجميع وتضافر الجهود لإنجاح هذا المشروع الوطني الكبير.