بحضور رئيس مجلس الوزراء لجنة النظر في قضايا المفصولين تستعرض تقريرا حول عملها خلال الفترة الماضية

Image

بحضور رئيس مجلس الوزراء لجنة النظر في قضايا المفصولين تستعرض تقريرا حول عملها خلال الفترة الماضية

أشاد  رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالجهد الكبير الذي بذلته لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً والذي يصب في تحقيق العدالة كأعظم شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ورد الاعتبار للمفصولين تعسفياً.

جاء ذلك لدى حضوره اليوم الاربعاء 10 فبراير 2021م  بجانب السفير /عمر بشير مانيس اجتماع لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية.

واوضح الاستاذ / رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام والناطق الرسمي باسم لجنة المفصولين في تصريح ان الاجتماع  استعرض تقريراً مفصلاً عن عمل اللجنة خلال الفترة الماضية والمعايير التي وضعتها ومدى تنفيذ القرارات التي تصدرها اللجنة فضلاً عن المعوقات التي تواجه عملها.

وأضاف الاستاذ/ رشيد سعيد "ان اللجنة أشادت بالدور الكبير الذي لعبه السفير /عمر بشير مانيس خلال فترة اشرافه على عمل اللجنة وتمنت له التوفيق في مقبل الأيام".

مبيناً ان اللجنة  تابعت توجيهاتها السابقة بشأن إصدار المنشور الخاص بتطبيق توصية تحسين المعاش حيث انه لم يتم حتى الآن تطبيق القرارات الخاصة بتحسين المعاش واخذت اللجنة علماً بإصدار الامانة العامة لمجلس الوزراء توجيهاً لوزارة العمل يتضمن الموجهات الخاصة بإصدار هذا المنشور.

وقال رشيد سعيد "ان اللجنة احيطت علماً بقيام ديوان شؤون الخدمة  بإعادة ارسال المنشور الخاص بإجراءات تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بعودة المفصولين إلى كل الوحدات الحكومية حتى تضعها موضع التنفيذ.
 
وأوضح رشيد سعيد ان اللجنة اطلعت على قرار مجلس الوزراء الخاص بتشكيل آلية لتنفيذ القرارات التي تصدر بتوصية من اللجنة بإعادة المفصولين في ظل المقاومة التي تواجهها هذه القرارات في بعض المؤسسات والوحدات الحكومية وستتولى اللجنة التنسيق مع هذه الآلية التي تتبع مباشرة للأمانة العامة لمجلس الوزراء حتى تطمئن على تنفيذ كل القرارات الخاصة بإعادة المفصولين. مشيراً إلى ان اللجنة ناقشت اليوم عدد من الملفات الخاصة بالمفصولين بالمؤسسات والوحدات الحكومية المختلفة

واشار الاستاذ/ رشيد سعيد أن اللجنة ستواصل اعمالها للنظر في قضايا المفصولين بشكل راتب كل اسبوع