د. حمدوك يُجدد التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات لتقديم المساعدات للنازحين واللاجئين

Image

د. حمدوك يُجدد التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات لتقديم المساعدات للنازحين واللاجئين

جدد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك التزام الحكومة بتسهيل عمل جميع المنظمات من أجل ضمان تقديم المساعدات والخدمات للنازحين واللاجئين بالبلاد.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم الخميس 4 فبراير 2021م بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد منظمة أطباء بلا حدود السويسرية برئاسة المدير العام ستيڤن كورنش، وذلك بحضور المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء د. آدم الحريكة.

وأشاد  د. حمدوك بجهود المنظمة ودورها في تقديم الخدمات الصحية للنازحين واللاجئين، مؤكداً أن السودان ولمدى طويل ظل يستقبل العديد من اللاجئين من دول الجوار التي حدثت فيها صراعات، موضحاً أن هذا الأمر أصبح جزءا من تاريخه.

وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء ان السلام يفتح آفاق جديدة لمعالجة الصعاب التي يواجهها مواطنينا النازحين بما يسهم في استقرار الأوضاع، وأضاف في هذا الجانب: "الحكومة تعمل بجد  لإكمال المرحلة المتبقية من عملية السلام"، موضحاً أن الحكومة على قناعة تامة بأن أفضل طريقة لحل الازمات والنزاعات هي الحوار.

ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة وفد المنظمة للوقوف على تطورات الوضع الصحي في مناطق اللاجئين بشرق البلاد، فضلاً عن تقييم الوضع الصحي للنازحين بولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بهدف تقديم الدعم اللازم من قبل المنظمة.

من جانبهم أكد وفد المنظمة التزامهم بتقديم العون اللازم للسودان، مشيدين بدور السودان في استضافته لعشرات آلاف اللاجئين، مؤكدين في هذا الصدد أن خدماتهم للاجئين في شرق البلاد ستضمن كذلك خدمات للمجتمعات المحلية المُضيفة.