د. حمدوك يؤكد حرص الدولة على دعم وتطوير قطاع السكر

Image

د. حمدوك يؤكد حرص الدولة على دعم وتطوير قطاع السكر

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك دعم الدولة لقطاع السكر والعمل على تطويره بوصفه من القطاعات المهمة التي تسهم في تنمية الاقتصاد القومي.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء الإدارة التنفيذية لشركة سكر النيل الأبيض.

وأوضح المدير العام لشركة سكر النيل الأبيض السيد/ الدسوقي الوقيع في تصريح صحفي أنّ اللقاء تناول اقتصاديات السكر بصورة عامة والاستثمار في مجال السكر  والسياسات المتعلقة  بتجارته مشيراً إلى أن اللقاء  تطرق للخطط  المستقبلية لشركة سكر النيل الأبيض .

وقال المدير العام لشركة سكر النيل الابيض أن رئيس الوزراء أبدى موافقته المبدئية لتكوين لجنة عليا تمثل الجانب السوداني في شركة سكر النيل الأبيض لوضع رؤية موحدة، وذلك لأهمية المشروع وحجمه الكبير كشراكة سودانية عربية استراتيجية بقيمة 1.2 مليار دولار.

وأوضح السيد الدسوقي أن رئيس الوزراء وعد بمراجعة اقتصاديات السكر لحماية الإنتاج الوطني من حالة الإغراق الموجودة نتيجة للاستيراد، وأضاف " د. حمدوك وعد  بزيارة شركة سكر النيل الابيض في أول زيارة له لولاية النيل الابيض للوقوف على أداء الشركة والعمليات الخاصة بتكرير السكر الخام التي بدأت فيها الشركة لتساعد في تقليل الضغط على النقد الأجنبي وتحقيق القيمة المضافة بالتصنيع وهي من أولويات الحكومة الانتقالية."