لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً تعيد عدداً من المفصولين للخدمة

Image

لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً تعيد عدداً من المفصولين للخدمة

أوصت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية لدى اجتماعها اليوم بمجلس الوزراء برئاسة الأستاذ/ الرشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام  بإعادة عدد من المفصولين للخدمة بالمؤسسات والشركات الحكومية المختلفة حيث قررت اللجنة اعادة عدد (٣٣) مفصولا من ديوان الزكاة وتحسين معاش عدد (٢٠) اخرين فضلا عن ترفيع الدرجات الوظيفية لعدد (٤) من المفصولين .
كما ناقشت اللجنة ملف مفصولي  شركة الحصاحيصا  للغزل والنسيج حيث قررت إعادة عدد (٤٦) مفصولا للخدمة وتحسين المعاش لعدد (٥٧٨)  آخرين .

وفي ذات الشأن قررت اللجنة اعادة عدد(١) مفصولا من شركة النيل للاسمنت بمدينة ربك. اما في ما يخص  مفصولي  وزارة الثروة الحيوانية فقد قررت اللجنة  اعادة عدد(١) مفصولا  بجانب تحسين المعاش لعدد (١٤) آخرين .
كما باشرت اللجنة مهامها بالنظر في ملف مفصولي شركة الصمغ العربي واوصت بإعادة عدد (٧٥) مفصولا منهم وترفيع الدرجة الوظيفية لعدد (٤) آخرين بجانب تحسين المعاش لعدد (٤٣) مفصولا.

واستعرضت اللجنة ايضا" ملف مفصولي معهد التدريب والإصلاح القانوني التابع لوزارة العدل  وقررت إعادة عدد (٣٢) من المفصولين تعسفيا للعمل علاوة على ترفيع الدرجات الوظيفية لعدد(٢) آخرين منهم بجانب تحسين المعاش لعدد (١٧)  مفصولا.

وفي ما يختص ملحق ملف الشركة العامة للغزل والنسيج فقررت اللجنة اعادة عدد (١٢) مفصولا للعمل وتحسين معاش عدد (٦٨) آخرين .
كما اتخذت اللجنة عدة قرارات بإعادة مفصولين لمصنع الغزل والنسيج وشركة كنانة للحلول المتكامة والبنك الصناعي السوداني بجانب المؤسسة العامة للعقارات وشركة البحر الاحمر للملاحة .
كما ناقشت اللجنة ملحق وزارات التجارة والصناعة والصحة الاتحادية وقررت اعادة عدد من المفصولين بتلك المؤسسات .
هذا وسوف تواصل اللجنة اعمالها خلال اجتماعها الدوري بمجلس الوزراء الاسبوع القادم .