د. حمدوك يلتقي ممثلين من شباب معسكرات النازحين بشمال دارفور

Image

د. حمدوك يلتقي ممثلين من شباب معسكرات النازحين بشمال دارفور

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء اليوم وفد لجان التغيير والخدمات (المقاومة) والذي يمثل ثلاث معسكرات للنازحين بولاية شمال دارفور (أبوشوك، السلام، زمزم).

وتناول اللقاء مختلف القضايا التي تتعلق بوضع الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين بمعسكرات النازحين، كما تطرق الاجتماع لقضية العدالة الانتقالية باعتبارها قضية محورية وهامة في إطار تعزيز قضايا السلام الاجتماعي وجبر الضرر ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وجميع مرتكبي الانتهاكات.

وبحث اللقاء قضية مشاركة النازحين في مختلف هياكل السلطة الانتقالية الاتحادية والولائية، وخصوصاً مشاركة المرأة كإستحقاق أصيل لها واعترافا بدورها الذي ظلت تقدمه، خاصةً وأنها من أكبر الشرائح المتضررة من الحرب، ولذلك وجب أن تكون مشاركة جميع فئات النازحين وبما يضمن مراقبة وتنفيذ ما يخدم حقوقهم، ناحية المساهمة في انجاز التغيير الذي نادت به ثورة ديسمبر.

هذا وقد أمّن الاجتماع على ضرورة إنجاز السلام الشامل  بمشاركة كل أطراف العملية السلمية وحركات الكفاح المُسلّح، وإحكام التنسيق لذلك، فالهدف هو بناء السودان الموحّد الذي يسع ويخدم جميع مواطنيه.