د. حمدوك يلتقي وفد إمارة الأنشو (الغلفان) بولاية جنوب كردفان

Image

د. حمدوك يلتقي وفد إمارة الأنشو (الغلفان) بولاية جنوب كردفان

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك وفد إمارة انشو (الغلفان) بولاية جنوب كردفان برئاسة/ علي حامدين فضل، والذي أوضح أن اللقاء تناول وضع خارطة طريق لقبيلة (الأنشو) بخطط لإعادة الأمان للمنطقة، خاصةً وأن الإدارة الأهلية لها دور كبير ومؤثر في دعم التعايش السلمي بمناطق (الأنشو) موضحاً أن إمارة الغلفان لها تواصل بمختلف المحليات لتحقيق الاهداف المرجوة مشيرا الي انهم واجهوا كثير من المتاعب من أجل المحافظة على النسيج الاجتماعي الذي يميز (الأنشو) على مرّ الزمان مبيناً بأن إمارة الغلفان الآن تسعى لتوفير البيئة السليمة للعودة الطوعية.

وأضاف حمدين أن المواطن هناك واجه إشكاليات كبيرة وظروفاً بالغة التعقيد بسبب الحروب التي تسببت في نزوح المواطنون لذلك لابد من وجود خارطة طريق علمية مدروسة لمواكبة المرحلة القادمة، مشيراً إلى أن قبيلة (الأنشو) تدعم التعايش السلمي في البلاد بصورة مباشرة.

وأشار حمدين إلى أن (الأنشو) من القبائل التي لها دور كبير في السلام واستقرار الولاية، وقال بأن مناطق الغلفان احتوت عدد كبير من النازحين الذين قدموا من مناطق النزاعات، ويستبشرون بإنجاز عملية السلام الشامل بما يحقق قيم المواطنة والعدالة والتنمية.