د. حمدوك يؤكد دعمه لمشروع حزام الصمغ العربي بولاية شمال كردفان

Image

د. حمدوك يؤكد دعمه لمشروع حزام الصمغ العربي بولاية شمال كردفان

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك دعمه لمشروع إعادة إعمار حزام الصمغ العربي حيث يعتبر من المشاريع الإستراتيجية لدعم الاقتصاد الوطني بالبلاد، وهو أيضاً أحد الأحزمة التنموية الخمسة التي تم طرحها سابقاً، حيث يمتد حزام الصمغ العربي بين عدد من ولايات البلاد (شمال كردفان، شمال دارفور، جنوب دارفور، النيل الأبيض والخرطوم).

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه ظُهر اليوم والي شمال كردفان الأستاذ خالد مصطفى آدم، والذي أوضح في تصريح صحفي أنه أطلع رئيس مجلس الوزراء على تقرير أداء الولاية في الفترة من يونيو حتى نوفمبر في المناحي الأمنية والصحية والإدارية وقضايا الشباب والمرأة والطفل وكل ما يهم إنسان الولاية في تحسين الوضع المعيشي.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق لقيام المؤتمر المشترك بين حول مشروع إعادة حزام الصمغ العربي وإعادته الي سيرته الأولى بالولاية موضحاً أن اللقاء أمّن على جهود الولاية في المحافظة على النسيج الاجتماعي وضرورة العمل على استقرار الخدمات المقدمة لإنسان الولاية لافتاً إلى تقدمه بالتهنئة باسم مواطنات ومواطني الولاية للسيد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإحلال السلام الشامل بالبلاد.