د. حمدوك يستقبل المفوض السامي لمفوضية اللاجئين

Image

د. حمدوك يستقبل المفوض السامي لمفوضية اللاجئين

استقبل السيد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم الاحد 29 نوفمبر 2020م السيد فليبي قراندي المفوض السامي لمفوضية اللاجئين والوفد المرافق له بعد جولة الفريق في ولايتي كسلا والقضارف للوقوف على ترتيبات إسناد السودان للتعامل مع تدفقات اللاجئين عقب اندلاع الأحداث في إقليم التقراي بإثيوبيا.

وامتدح السيد فليبي قرادي في مستهل اللقاء حكومة وشعب السودان وخاصة القوات النظامية علي حسن الاستقبال والتعامل المهني والكرم الفياض في استقبال اللاجئين الإثيوبيين. كما وأكد على تجربة السودان الطويلة في استقبال اللاجئين من دول الجوار. كذلك كشف عن خطط المفوضية السامية وجاهزية الدول المانحة للتعاون مع حكومة السودان في مواجهة التدفقات الحالية.

من جانبه شكر السيد رئيس مجلس الوزراء المفوض السامي على جهود المفوضية في مساندة السودان عبر العقود ودعا لتقديم العون الفني والبرامجي للأجهزة المتخصصة وخاصة مفوضية اللاجئين. كما أمن رئيس الوزراء على أهمية العمل لوضع حلول لعودة النازحين واللاجئين السودانيين لأرض الوطن بعد تحقيق السلام. وفي ذات السياق تم التأمين على قيام لجنة مشتركة تضم ممثلين من وزارة الخارجية السودانية ووزارة الخارجية بجنوب السودان والمبعوث الخاص للمفوض السامي لدول القرن الأفريقي، لأجل ترتيب قيام مؤتمر دولي لقضايا اللاجئين على أن تحتضنه الخرطوم مستهل العام القادم.