د. حمدوك يؤكد استمرار تعاون السودان مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

Image

د. حمدوك يؤكد استمرار تعاون السودان مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك استمرار تعاون السودان مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، والتي ستسهم في رفع كفاءة عمل الحكومة الانتقالية في إعادة تأسيس الدولة ووضع لبنات الحكم الرشيد وتنمية السودان.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم الاحد 29 سبتمبر 2020م بروفيسور إدي مالوكا المدير التنفيذي للآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وقالت السفيرة/ منى عمر عضو لجنة الشخصيات رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي " إن اللقاء بحث التقدم في إعداد التقرير السنوي وإجراءات التقييم الذاتي وفق معايير الآلية الأفريقية للتنمية "النيباد" موضحة أن اللقاء تناول سبل دعم الآلية الأفريقية للسودان لتحقيق أهداف الانتقال الديمقراطي والحكم الرشيد من خلال المساعدات الفنية المتعلقة بكتابة التقرير السنوي. وفي السياق أكد بروفيسور إدي مالوكا أن تجربة السودان في التعاون مع الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء تعد مثالاً رائداً مما شجع دولاً أخرى لتحذو  حذوه.

من جانبه قال د. إسماعيل محمد علي وادي المشرف العام للنيباد في السودان أنه منذ العام 2016م لم يتم إجراء عملية تقييم حقيقية لحالة الحكم في السودان وفق آلية مراجعة النظراء بالاتحاد الأفريقي وذلك نظراً لطبيعة النظام السابق مشيراً إلى أن السودان يمر بمرحلة جديدة تتطلب تعاوناً فنياً من قبل فريق عمل يتبع للاتحاد الأفريقي مع الفريق الوطني، لتحديد نقاط القوة والضعف منوهاً إلى أن زيارة المدير التنفيذي جاءت بغرض الوقوف على الإجراءات المتعلقة بالتقرير السنوي وفق محاور الحكم الرشيد المرتبطة بتحقيق الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.