د. حمدوك يلتقي المبعوث البريطاني للسودان ودولة جنوب السودان

Image

د. حمدوك يلتقي المبعوث البريطاني للسودان ودولة جنوب السودان

التقى رئيس مجلس الوزراء د.  عبدلله حمدوك ظهر اليوم بمكتبه المبعوث البريطاني الخاص الى السودان وجنوب السودان روبرت فيروزر وذلك بحضور وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين.

وأوضح د. عمر قمر الدين في تصريح صحفي أن اللقاء بحث مجالات التعاون السوداني البريطاني وتطرق للخطوات الجارية في تنفيذ اتفاقية سلام السودان الموقعة بجوبا وفقا لما هو مخطط لها.

وهذا وقد ناقش الجانبان مدى مساهمة السودان في انجاح اتفاق السلام بدولة جنوب السودان علاوةً على بحث تطورات الأحداث الاخيرة بالجارة أثيوبيا ومدى تأثيرها على السودان.

وأوضح قمر الدين أن المبعوث البريطاني قدم خلال اللقاء اعتذار وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، عن زيارته للخرطوم والتي كان مقرراً لها الأسبوع الماضي.

من جانبه أعلن المبعوث البريطاني استعداد المملكة المتحدة لدعم الحكومة الانتقالية في السودان، معرباً عن سعادته بزيارة السودان في هذه اللحظة التي وصفها بـ “المهمة" في تاريخ البلاد في اعقاب ثورة ديسمبر المجيدة.

وأكّد المبعوث رغبة واستعداد بلاده لبناء علاقات قوية مع السودان وإنجاح هذه المرحلة من خلال دعم الشعب السوداني والحكومة الانتقالية، واصفاً لقائه مع د. حمدوك بـ "المثمر".

كما أكد دعم بلاده للخطوات الايجابية التي اتخذتها الحكومة الانتقالية لتحقيق السلام الدائم بالبلاد.