د. حمدوك يلتقي مكتب الاطباء الموحد حول ملف الدواء ونواب الأخصائيين

Image

د. حمدوك يلتقي مكتب الاطباء الموحد حول ملف الدواء ونواب الأخصائيين

عقد رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء اجتماعاً مع مكتب الأطباء الموحد. وأوضح عضو مكتب الأطباء الموحد د. عبد المنعم أن الاجتماع تناول ملف الدواء والمشاكل المتعلقة بتوفير الدعم اللازم من قبل وزارة المالية والاجراءات التى يجب أن تتبع لإصدار ضمان من بنك السودان لتوفير الدواء عبر المحفظة، مُبيناً ان رئيس مجلس الوزراء وعد بتوجيه بنك السودان بإصدار الضمان اللازم، مضيفاً "هذا الأمر سيسهم في حل مشكلة الدواء بشكل جزئي وتوفير جزء كبير من الأدوية".

وأوضح د. عبد المنعم الطيب في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش المشاكل التى تواجه نواب الاختصاصين أثناء أداء الخدمة بالمستشفيات باعتبارهم الركن الأساسي في أداء الخدمة الصحية، كما ناقش أيضاً حماية الأطباء أثناء الخدمة وضرورة تفعيل قانون حماية الكوادر الطبية والمرافق الصحية.

وأوضح د. عبد المنعم ان الاجتماع تناول ملف مواجهة الموجة الثانية لجائحة الكورونا والتوجيهات التى صدرت مؤخراً من اللجنة العليا وهي بمثابة موجهات عامة وليس بها تخصيص لاجراءات سيتم إتباعها، مشدداً على أهمية صدور اجراءات صارمة من اللجنة العليا لمواجهة جائحة كورونا بخصوص التجمعات الكبيرة في الحفلات والأندية وملاعب الكورة بالإضافة إلى الاجراءات الصحية المتبعة في الدخول للمؤسسات.

من جانبه أوضح عضو تنسيقية نواب الاختصاصيين د. سامر الخير محمد أنه جرى خلال الاجتماع اطلاع رئيس الوزراء على الجهود المبذولة من قبل تنسيقية نواب الاختصاصين خلال الفترة الماضية والاجتماعات التى عقدتها التنسيقية مع وزارة الصحة وتوصلت فيها الى تخصيص (٢٥٠٠) وظيفة في شكل تعاقد، سيبدأ الشروع فيه من قبل وزارة الصحة اعتبارا من اليوم، مبيناً أن الاجتماع تطرق إلى تحسين مرتبات نواب الاختصاصين وتسكينهم وظيفياً أسوةً ببقية القطاعات، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء تعهد بأن المرتبات الموجودة في التعاقدات ستكون أسوةً بالهيكل الراتبي والدرجة الوظيفية، مشيراً إلى أن الاجتماع تطرق إلى مسار الطبيب والابتعاث الخارجي لاسيما بعد انفتاح السودان خارجياً