ملتقي برنامج العلاج بالفن التشكيلي يوصي بإدراج البرنامج في مناهج التعليم العام

Image

ملتقي برنامج العلاج بالفن التشكيلي يوصي بإدراج البرنامج في مناهج التعليم العام

عقد اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الملتقى التخصصي لبرنامج العلاج بالفن التشكيلي تحت إشراف المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون برئاسة الأمين العام للمجلس الأستاذ/ عالم عباس ومؤسسة بسطاوي بغدادي للثقافة والفنون وبشراكة مع منظمة اليونسكو واللجنة الوطنية لليونسكو وجامعة الأحفاد  وكلية  الفنون بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وبمشاركة ووزارتي الصحة والتربية والتعليم  وكرسي اليونسكو للصحة المدرسية والمجلس القومي لرعاية الطفولة وبحضور عدد من المختصين.

ويُعد هذا الملتقى احد مخرجات المؤتمر الدولي للعلاج بالفن التشكيلي الذي انعقد في ديسمبر ٢٠١٩م بوزارة التعليم العالي بشراكة اكاديمية مع ثمانية جامعات وخبراء من داخل وخارج السودان.
ويأتي هذا الملتقي في اطار التمهيد لدورة الانعقاد الثانية للمؤتمر الدولي للعلاج بالفن التشكيلي المزمع عقدها في ديسمبر ٢٠٢٠م.

هذا وقد أمن الملتقي على ضرورة إدراج منهج العلاج بالفن التشكيلي في مناهج التعليم وتأهيل المعلمين للمشاركة في تطبيق البرنامج للأطفال في مراحل التعليم العام بشقيه الأساس والثانوي ، كما أمن على أهمية مشاركة العاملين في القطاع الصحي خاصة العاملين في مجال الصحة النفسية في تطوير وسائل تطبيق البرنامج ،واكد الملتقي على ضرورة إشراك الإعلام في التوعية والتبصر بأهمية تطبيق برنامج العلاج بالفن التشكيلي.