مجلس الوزراء يُطمئن على الأوضاع المعيشية و استمرار الدعم لتوفير الدواء و القمح

Image

مجلس الوزراء يُطمئن على الأوضاع المعيشية و استمرار الدعم لتوفير الدواء و القمح

قال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ/فيصل محمد صالح إن مجلس الوزراء استمع في جلسة انعقاده اليوم الى إفادة حول المؤتمر الاقتصادي القومي قدمها المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء د. آدم الحريكة والذي أشار إلى نشر أوراق العمل التي استعرضها المؤتمر والتوصيات التي نتجت عنه، وقال د. الحريكة أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة المخرجات على المستوى الاتحادي بالإضافة إلى لجان مصغرة على مستوى الوزارات لمتابعة تنفيذ توصيات الورش، وأوضح الأستاذ/ فيصل أن مجلس الوزراء أكد على أهمية المؤتمر والرؤى ووجهات النظر التي طُرحت فيه ودور الحكومة في التنفيذ.

كما أوضح وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء ناقش الأوضاع المعيشية وندرة الخبز التي شهدتها البلاد الأيام الماضية نتيجة لعدم إيفاء بعض الجهات بالتزاماتها والتوقعات بالمعالجة والترتيبات التي اتخذت في ما يتعلق بزيادة نسبة الاستخلاص وتطبيق نظام البطاقات، وأضاف الأستاذ/ فيصل أن المجلس أشار إلى استمرار تطبيق نظام سلعتي، كما وقف على مجموعة من الإجراءات التي تم اتخاذها لوصول كميات من الدقيق من بورتسودان لا سيّما بعد توفُّر المبالغ اللازمة لذلك، مشيراً إلى أن المجلس وقف على موقف توفير الوقود والآثار المترتبة على عدم الالتزام باستكمال خطة محفظة السلع الاستراتيجية والنظر في فتح المجال للقطاع الخاص لاستيراد الوقود وبيعه في طلمبات خاصة وأكد وزير الثقافة والإعلام أنه تم تخصيص طلمبات لتوفير الوقود للزراعة ووسائل المواصلات، موضحاً أن مجلس الوزراء أكد على أهمية استمرار دعم الدّولة لتوفير الدواء والقمح كما أكد المجلس على أهمية دور الإعلام في توضيح الحقائق للجمهور ودور الحوار مع الحاضنة السياسية في هذا الخصوص.

إلى ذلك  قال الناطق الرسمي أن وزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد أكد خلال جلسة مجلس الوزراء توفُّر مخزون كاف من المحاليل الوريدية في البلاد.