د. حمدوك: قضايا المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة هي قضايا حقوقية بالأساس

Image

د. حمدوك: قضايا المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة هي قضايا حقوقية بالأساس

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك لدى لقائه اليوم وفد الشبكة السودانية لذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة الأمين العام للشبكة الأستاذة/ سعدية عيسى إسماعيل، أن قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هي قضايا حقوقية بالأساس وتوليها الحكومة الاهتمام والرعاية الكاملة، وأنهم في الحكومة الانتقالية حريصون على تذليل كافة التحديات التي تواجه المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل حياتهم، وأن الحوار معهم واستصحاب رؤاهم في جميع القضايا التي تهم الشأن العام هو استحقاق وليس منحة، ومُعين للحكومة في عملها.

كما رحب رئيس مجلس الوزراء بالوفد، وقال سيادته لدى استقبالهم: (أنا سعيد جداً بهذا اللقاء وإن تأخر كثيراً) مؤكداً ضرورة استمرار التواصل بين الحكومة والمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت الأستاذة سعدية عيسى الأمين العام للشبكة أن اللقاء ناقش التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من إيجاد فرص عمل لهم وتوفير المعينات التي تساعدهم على أداء عملهم، فضلاً عن توفير خدمات التأمين والرعاية الصحية التي تناسبهم وغيرها من القضايا الأخرى، مشيرة إلى تجاوب رئيس الوزراء مع كل هذه القضايا ووعده لهم بالعمل على تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه خلال هذا الاجتماع