د.حمدوك يلتقي وفد مجمع الفقه الإسلامي

Image

د.حمدوك يلتقي وفد مجمع الفقه الإسلامي

التقى رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك بمكتبه اليوم الاحد 13 سبتمبر 2020م وفد مجمع الفقه الإسلامي برئاسة د.عبدالرحيم آدم رئيس المجمع، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس ووزير الشؤون الدينية والأوقاف الأستاذ/ نصر الدين مفرح.

واطلع الوفد رئيس الوزراء على تكوين وتشكيل المجمع الذي يعبر عن كل ألوان الطيف الديني بالبلاد، وأشار الوفد إلى أهداف وبرامج وأنشطة المجمع والتي تتمثل في الفتوى التي منها الثابت و المتحرك فيما  تناسب الواقع السوداني.

كذلك اطلع وفد مجمع الفقه الإسلامي رئيس الوزراء على منهجيتهم في الشؤون العلمية في البحوث والتنوع في الفكر ورؤيتهم لعلاقة الدين بالدولة والتي سوف تناقش عبر بحوث وورش تقام في هذا الصدد.

هذا وقد أبان الوفد الدور الذي يقوم به مجمع الفقه في محاربة الغلو والتطرف ونبذ القبلية ورتق النسيج الاجتماعي، مشيراً إلى أن للمجمع قافلة الآن بولاية كسلا من أجل المساعدة في تحقيق المصالحة بين المكونات الاجتماعية بالولاية.

من جانبه أمن رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك على أن الدين يمثل عامل أساسي في بناء السلام وإدارة التنوع بين المكونات الاجتماعية المختلفة، مشيداً بما يقوم به المجمع من أدوار في هذا الصدد.

وأكد د.حمدوك أنه سوف يكون هنالك تواصل دائم بين الجهاز التنفيذي ومجمع الفقه الإسلامي من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة حول جميع القضايا التي تساعد على استقرار البلاد.