د. حمدوك يطلع على مجمل الأوضاع بولاية النيل الأزرق

Image

د. حمدوك يطلع على مجمل الأوضاع بولاية النيل الأزرق

اطّلع رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك على مجمل الأوضاع بولاية النيل الأزرق وتداعيات السيول والفيضانات بالولاية. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه مساء اليوم الاربعاء 9 سبتمبر 2020م والي ولاية النيل الأزرق الأستاذ/ عبد الرحمن نور الدائم التوم.

 وأوضح السيد الوالي في تصريح صحفي أن اللقاء تناول تداعيات السيول والفيضانات بالولاية وانقطاع الطريق القومي في منطقة أبو حجار والذي أدى لتأزيم الأوضاع بالولاية، والحاجة الماسة لمواطني الولاية للمساعدات اللازمة، وأضاف "طلبنا من رئيس مجلس الوزراء التدخل السريع وتنظيم جسر جوي بالتنسيق مع القوات المسلحة لتوفير المعينات والمساعدات الإنسانية اللازمة لمواطني الولاية وإصلاح الطريق القومي".
 وأوضح السيد/ عبد الرحمن نور الدائم أن رئيس مجلس الوزراء يتفهم كل الأوضاع بالولاية ووعد بتأمين الاحتياجات الضرورية لمواطني الولاية لاحتواء تداعيات السيول.

وأشار والي ولاية النيل الأزرق انه أعلن عن استنفار عام في كل أنحاء الولاية لتوظيف إمكانيات حكومة الولاية بكل مؤسساتها بالتعاون مع شرائح المجتمع بكل قطاعاته وفئاته بجانب اصحاب العمل والبنوك والشركات المختلفة للاضطلاع بواجبهم الوطني.

وأوضح السيد الوالي أن اللقاء تطرق لضرورة إنشاء قناة فضائية لولاية النيل الأزرق لتسهم في ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية والمواطنة " لاسيما وأننا مقبلون على مرحلة السلام الشامل والعادل".