د.حمدوك ود.ابي يؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون بين البلدين

Image

د.حمدوك ود.ابي يؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون بين البلدين

أعرب رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك عن سعادته بزيارة نظيره الاثيوبي د.ابي احمد لبلده الثاني السودان ، مؤكداً أن العلاقات الثنائية بين البلدين علاقات مرتبطة بالتاريخ والثقافة والجوار والمصير المشترك.

وأكد د.حمدوك في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الاثيوبي في ختام المباحثات بقاعة الصداقة بالخرطوم  حرص البلدين على خلق بيئة مناسبة لتحقيق التكامل الإقليمي في المنطقة ، موضحاً أن الزيارة تأتي في وقت تحتفل فيه بلادنا بالذكرى الأولى لتوقيع الوثيقة الدستورية ، مثمناً الدور الذي اضطلع به رئيس الوزراء الاثيوبي د.ابي احمد ومبعوثه محمود درير  في عملية انجاز الوثيقة الدستورية .

وقال رئيس الوزراء د.عبدالله حمدوك أن زيارة نظيره الاثيوبي اتاحت الفرص للتباحث حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك من بينها مشروع سد النهضة الذي يُعد مشروع حيوي مهم يمكن الاستفادة منه لمصلحة ومنفعة الدول الثلاث .
من جانبه عبر رئيس الوزراء الاثيوبي د.ابي احمد عن سعادته بزيارة السودان بعد مُضى عام على توقيع الوثيقة الدستورية

ووصف د.ابي لقاءاته مع نظيره د.حمدوك بالمثمرة والمفيدة حيث غطت المباحثات العديد من مجالات التعاون الثنائي  خاصة على صعيد مشروعات التكامل الاقتصادي بين البلدين ، مبيناً أن المباحثات تطرقت أيضاً لقضايا السلام والأمن في الإقليم ، موضحاً أن حكومتي البلدين اللتان يمضيان في طريق الإصلاح بامكانهما أن تسهما في دفع جهود التنمية بالاقليم.

ودعا رئيس الوزراء الاثيوبي إلى ضرورة التركيز على السلام والتنمية ،مؤكداً حرص البلدين على إيجاد الحلول للقضايا المشتركة في إطار علاقات الجوار.
وأعلن د.ابي احمد عن زيارة مرتقبة لنظيره د.حمدوك لإثيوبيا خلال الشهر القادم.