إجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقتصادي يستعرض المحاور المقترحة للمؤتمر

Image

إجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقتصادي يستعرض المحاور المقترحة للمؤتمر

ترأس الخبير الإقتصادي البروفيسور /عبد المحسن مصطفى صالح بعد ظهر  اليوم الااحد 16 اغسطس 2020م بمجلس الوزراء الإجتماع التحضيري للمؤتمر القومي الإقتصادي بمشاركة عدد من الخبراء الإقتصاديين بقوى الحرية والتغيير وممثلي الوزارات المختصة والقطاع الخاص.

وقال المستشار الإقتصادي لرئيس مجلس الوزراء د. آدم حريكة في تصريح صحفي أن  الإجتماع استعرض المحاور والبرامج المقترحة للمؤتمر موضحا  أن اللجنة التحضيرية اقرت انعقاد المؤتمر في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر القادم على ان تعقد  الورش القطاعية قبل أسبوع من قيام المؤتمر مشيرا إلي أن المؤتمر يهدف إلي النهوض بالإقتصاد الوطني ورسم سياسات تساعد في تقديم حلول علمية وعملية تساهم في إحداث التنمية و توفير  الخدمات للمواطن.
و اضاف " أن  الإجتماع تداول حول  مقترحات محاور الورش القطاعية والتي تتناول جميع المجالات الإقتصادية " مبينا أنها  تهدف إلى تشخيص وتحليل ووضع المعالجات المحددة للإصلاح الإقتصادي والإنتقال إلى آفاق الإنتاج والتصدير وتوسيع فرص العمل والاستفادة من مخرجاتها في توصيات المؤتمر.

وابان د. حريكة أن الإجتماع أكد على أهمية مناقشة المؤتمر للتحديات الإقتصادية الأساسية التي تواجه البلاد وموازنة ٢٠٢٠م المعدلة فضلا عن وضع استراتيجيات لموازنة  ( ٢٠٢٠ - ٢٠٢١م ) و كذلك الأعداد والتحضير  الجيد للخطة التنموية للفترة الإنتقالية مشيرا إلي أن الإجتماع امن علي ضرورة  صياغة توصيات المؤتمر بصورة محكمة  حتي تلقي بظلالها في معالجة الراهن الإقتصادي بالبلاد