مانيس يلتقى بتنسيقية لجان المقاومة لمدينة بورتسودان

Image

مانيس يلتقى بتنسيقية لجان المقاومة لمدينة بورتسودان

التقى وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس اليوم بمكتبه بمجلس الوزراء تنسيقية لجان المقاومة لمدينة بورتسودان وذلك بحضور مدير مكتب رئيس الوزراء الأستاذ/ على بخيت.
وتناول اللقاء الوضع في ولايات الشرق خاصة الوضع مدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر وجهود الحكومة لاعادة الأمن والاستقرار .

وأطلع وزير شؤون مجلس الوزراء شباب  تنسيقية لجان المقاومة على أدوار رئيس الوزراء ولقاءته مع الكيانات والقيادات السياسية والأهلية بشرق السودان بجانب دعوته منذ اللحظة الأولى لوقوع الأحداث بمدينة بورتسودان لاجتماع عاجل لمجلس الأمن والدفاع الذي انعقد في نفس اليوم وخرج بقرارات أبرزها ارسال قوات من الجيش والدعم السريع  والاحتياطي المركزي لولاية البحر الأحمر وتشكيل لجنة مشتركة  من مجلسي السيادة والوزراء لمتابعة الأوضاع على الأرض منوهاً في هذا الصدد إلى انعقاد اجتماع مجلس الأمن والدفاع  اليوم لبحث توصيات تلك اللجنة، وأشار إلى جهود الأجهزة العدلية والأمنية التى تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المشتبه فيهم  توطئة لتقديم من يثبت تورطهم للعدالة والمحاكمة .
هذا وقد تناول شباب التنسيقية خلال اللقاء عددا من القضايا المهمة وأمن اللقاء على توسيع دائرة النقاش حولها مع الولاة المعنيين. 

و في ختام اللقاء دعا وزير شؤون مجلس الوزراء الشباب لضرورة دعم جهود وبرامج الدولة الرامية إلى نبذ العنصرية والجهوية وتعزيز قيم المواطنة والمساواة في إطار تكامل الجهود الرسمية والشعبية بما يسهم في تعزيز الأمن والسلم الاجتماعي بولايات الشرق الثلاث.