النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء يخاطب اللقاء التعريفي للسادة الوزراء و وزراء الدولة

Image

النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء يخاطب اللقاء التعريفي للسادة الوزراء و وزراء الدولة

خاطب النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء الفريق أول ركن بكري حسن صالح صباح يوم السبت 20 مايو 2017م اللقاء التعريفي للسادة الوزراء و وزراء الدولة والذي درج مجلس الوزراء على تنظيمه دوريا من أجل تحقيق الفهم المشترك حول كثير من القضايا التي تهم مجلس الوزراء بالإضافة إلى تقديم بعض المواد التي تساهم في تطوير قدرات الجهاز التنفيذي.

حيث أكد سيادته أهمية أحكام التنسيق والتكامل والاستفادة من التنوع المتعدد والمتميز الذي يشكل حكومة الوفاق الوطني لانفاذ مخرجات الحوار الوطني وخطط وبرامج الحكومة.
ودعا السيد النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس الوزراء إلى السعي الجاد والمحافظة على أمن البلاد واستقرارها السياسي،والاقتصادي،والاجتماعي والالتزام بالأولويات المقررة، و تحسين الأحوال المعيشية للمواطن، و التركيز في المرحلة القادمة على البرنامج الخماسي لترسيخ النجاحات التي تحققت خلال العام الماضي لاستكمال برنامج الأمن الغذائي الشامل للمواطن.

و وجه سيادته بمتابعة إنفاذ القرارات والتوجيهات الرئاسية والوزارية وفقاً للمواقيت المحددة، و الحرص على العلاقة التكاملية بين الجهازين التشريعي والتنفيذي، مشيراً إلى المعالجات التي وضعت لتطوير الخدمة المدنية في إطار برنامج الإصلاح الشامل لأجهزة الدولة لتقديم الخدمات المتميزة والميسرة للمواطن وتبسيط الإجراءات واستخدام التقانات الحديثة لتحقيق الشفافية وتوفير الجهد والوقت. مشيداً بالقدرات والكفاءات السودانية و دور الخدمة الوطنية التي تمثل رأس الرمح لعملية الإصلاح.

و تضمن اللقاء عدد من الأوراق التعريفية العلمية حول التخطيط الاستراتيجي وخطة عمل الدولة ومشاركة الوزراء في أعمال مجلس الوزراء و آلياته المساعدة، والعلاقة بين بين الجهازين التنفيذي والتشريعي، و إصلاح أجهزة الدولة، ودور الوزير في المحافظة على المال العام، و الحكومة الالكترونية، والخطاب الإعلامي، ومهارات الاتصال مع الجمهور، والبرتوكول والمراسم التي قدمها مجموعة من الخبراء والمختصين.