مجلس الوزراء يستمع لافادة حول اجتماع اصدقاء السودان ويقف علي تنفيذ معالجة المرتبات

Image

مجلس الوزراء يستمع لافادة حول اجتماع اصدقاء السودان ويقف علي تنفيذ معالجة المرتبات

استمع مجلس الوزراء في جلسته اليوم الاربعاء 20 مايو 20 20م الى إفادة حول اجتماع أصدقاء السودان بباريس في ٧مايو ٢٠٢٠م قدمها وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د.ابراهيم البدوي الذي أشار إلى تأمين أصدقاء السودان على دعم الحكومة الانتقالية لتجاوز التحديات ومجابهة وباء الكورونا بجانب دعم السودان لانفاذ البرنامج الاجتماعي كبرنامج تعويضى للإصلاحات الاقتصادية ، كما أشار الاجتماع إلى التزام بعض دول الاتحاد الأوروبي المبدئى بتقديم دعم قدره (١٠٠) مليون دولار من المانيا وفرنسا إلى حين تقديم الدعم الأكبر في مؤتمر المانحين الذي سينعقد في يونيو القادم ، كذلك أشار إلى مؤتمر الشركاء ودعوة صندوق النقد الدولى لحكومة السودان لتقديم برنامج إعادة تأهيل السودان للمجتمع الدولى.
واضاف وزير الثقافة والإعلام أن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي تحدث عن تطبيق الهيكل الراتبى الجديد وقال انه استهدف تحقيق الرضاء الوظيفي ومعالجة التشوهات التى سادت في الفترة السابقة ، وابان وزير المالية أن الهيكل يُطبق حالياً على الخدمة المدنية كما تم معالجات خاصة للقضاة والمستشارين القانونين وكذلك لجهاز الشرطة والقوات النظامية الأخرى.
وأوضح الأستاذ/فيصل أن مجلس الوزراء وجه بمعالجة أمر مرتبات الشرطة التى حدثت فيها بعض المفارقات تقديراً للدور الكبير الذي تقوم به في ظروف البلاد الحالية .
إلى ذلك أشار وزير المالية إلى أن وزارة الصناعة والتجارة تقوم بدور كبير لتشجيع قيام التعاونيات وضمان وصول السلع للمستهلك من المنتج مباشرة ، وقال د. البدوي أنه سيتم التشاور مع القطاع الخاص لتطبيق الزيادات بشكل مرن لضمان عدم زيادة أسعار المنتجات بشكل كبير.
وأبان  الأستاذ/ فيصل أن مجلس الوزراء استمع لتنوير من وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس حول زيارة الوفد الحكومي لإثيوبيا خلال الأيام الماضية لمناقشة القضايا الحدودية.