منيس: مبادرة ( القومة للسودان ) تستهدف كل سوداني داخل وخارج البلاد

Image

منيس: مبادرة ( القومة للسودان ) تستهدف كل سوداني داخل وخارج البلاد

عقدت اللجنة التنفيذية للمبادرة القومية للبناء والتعمير (القومة للسودان) اجتماعها الأول بعد إعادة تكوينها صباح اليوم عبر موقع الاسكايب برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء المشرف العام على اللجنة السفير عمر بشير مانيس وذلك بحضور  بروفيسور جمعة كندة رئيس اللجنة، ومحافظ بنك السودان، ووحدة إعلام مكتب رئيس مجلس الوزراء، ومدير مكتب وزير المالية، ومدير منظومة الدفع الالكتروني وهم ضمن عضوية اللجنة التنفيذية التى تمتد لتشمل ممثلين لوزارتي المالية والتخطيط الاقتصادي والثقافة والإعلام،  وممثل من وزارة العدل، وهيئة الإذاعة والتلفزيون وجهاز المغتربين والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير واتحاد أصحاب العمل، وممثلي المبادرات والمنظمات المشاركة.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء أن المبادرة الشعبية للبناء والتعمير جاءت نتيجة لتضافر  الجهود الرسمية والمبادرات الشعبية المستمرة من شعبنا الملهم، موضحاً أن المبادرة  تستهدف مشاركة كل سوداني وسودانية داخل وخارج البلاد وستقف دليلاً على وحدتنا وعزمنا الجماعي لإخراج السودان من أزماته في هذه الأوقات الصعبة وإعادة بناءه.

 وناقش الاجتماع مهام اللجنة واختصاصاتها المتمثلة في التخطيط للمبادرة وتسويقها محلياً وعالمياً، وتوفير المعلومات للمواطنين والمساهمين والشركاء وتحديد مشروعات كل  مرحلة، فضلاً عن متابعة وتقييم وتنفيذ المشروعات ورفع تقارير للسيد/ رئيس الوزراء.

 وتناول الاجتماع الدور الذي سيلعبه البنك المركزي في إيجاد حلول لتحويلات المغتربين، موجهاً بتشكيل اللجان الفرعية للجنة القومية بما يعينها على أداء مهامها بالصورة المثلى في إطار تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة.

الجدير بالذكر أن مبادرة القومة للسودان (المبادرة الشعبية للبناء والتعمير) والتي أطلقها  السيد/ رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك في الثاني من شهر أبريل الماضي قد وجدت استجابة واسعة من فئات المجتمع السوداني وبمختلف قطاعاته وهى مبادرة مستمرة خلال الفترة الانتقالية وتستهدف تنفيذ العديد من المشروعات القومية بتضافر الجهود الرسمية والشعبية.