وزير رئاسة مجلس الوزراء بمواصلة الجهود مع الجهات المختصة لإعادة السودان لمكانته العالمية في مجال الصمغ

Image

وزير رئاسة مجلس الوزراء بمواصلة الجهود مع الجهات المختصة لإعادة السودان لمكانته العالمية في مجال الصمغ

وجه وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد / أحمد سعد عمر مجلس الصمغ العربي بمواصلة الجهود مع الجهات المختصة لإعادة السودان لمكانته العالمية في مجال الصمغ وتشجيع المنتجين على زيادة الإنتاج وربط ذلك بالتسويق الذي من شأنه أن يسهم في زيادة صادرات البلاد من الصمغ العربي وذلك بالتركيز عليه كمنتج إقتصادى من أجل تحقيق العائد الأكبر منه فضلاً عن وضع خطة دورية لتطوير وترقية زراعة الصمغ العربي بالبلاد .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبة صباح اليوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر 2017م د . تاج السر مصطفي رئيس مجلس الصمغ العربي والذي أطلعه على خطط وبرامج المجلس والأدوار التى يضطلع بها .

وأوضح د . تاج السر مصطفي رئيس المجلس إلى أن جملة صادرات الصمغ العربي بلغت بنهاية العام 2014م حوالى 60 ألف طن منها 22 ألف طن من صمغ الهشاب و 28 ألف طن من صمغ الطلح لافتاً الى أن النصف الأول من العام 2015م بلغ إجمالى صادرات الصمغ العربي 34 ألف طن منها (11)ألف طن من صمغ الهشاب و(23)ألف طن من صمغ الطلح وفي نهاية العام 2015م بلغ إنتاج الصمغ الى (65)ألف طن منها (22) ألف طن لصمغ الهشاب و(43) الف طن لصمغ الطلح ، وأكد د . تاج السر مصطفي على أهمية تحديث أساليب إنتاج الصمغ العربي بإعتباره مساهم فاعل في دعم الإقتصاد الوطني .