اجتماع حاسم للجنة أمن ولاية الخرطوم

Image

اجتماع حاسم للجنة أمن ولاية الخرطوم

إلتأمت ليل الخميس لجنة أمن ولاية الخرطوم في اجتماع حاسم وضعت من خلاله اللمسات الأخيرة لترتيبات الحظر الشامل الذي سيبدأ في الولاية يوم غدٍ السبت.
وترأس الاجتماع والي الولاية المكلف ووزير الحكم الاتحادي د. يوسف آدم الضي وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس.

و ناقش الاجتماع ضمان وصول الخدمات والمواد التموينية الضرورية خلال فترة الحظر لكافة مواطني الولاية خصوصاً في الأطراف، كما أمن الاجتماع على الترتيبات الموضوعة مسبقاً بخصوص ساعات السماح بالحصول على المستلزمات الأسرية والاحتياجات والدور المفصلي للجان الخدمات والتغيير ولجان المقاومة في تسهيل انسياب السلع وتوصيلها للمستفيدين.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس خلال الاجتماع إن التزام الحظر الشامل في الولاية مهم وضروري لمكافحة جائحة كورونا وأكد حرص الحكومة على مجابهة الوباء بمساعدة وتعاون كافة قطاعات المجتمع كالكادر الصحي والكوادر الشرطية والقوات النظامية ولجان المقاومة والمجتمع المدني.

من جانبه شكر الوالي المكلف د. يوسف الضي عضوية لجنة أمن الولاية على قبول دعوة الاجتماع في وقت متأخر من الليل وأكد على ضرورة مواصلة العمل بجدية لتذليل المصاعب على المواطنين خلال فترة الحظر.