مجلس وكلاء الوزارات الاتحادية يستعرض تقريراً حول نظام معلومات الولايات

Image

مجلس وكلاء الوزارات الاتحادية يستعرض تقريراً حول نظام معلومات الولايات

استعرض مجلس وكلاء الوزارات الاتحادية في اجتماعه اليوم الأربعاء 6 مارس 2019م بمجلس الوزراء برئاسة د.عصام الدين محمد عبدالله الأمين العام لمجلس الوزراء تقريراً حول نظام معلومات الولايات قدمه المهندس/ محمد عبد الرحيم يس مدير المركز القومي للمعلومات والذي أوضح ان المشروع يهدف إلى توفير مؤشرات إحصائية ومعلومات أساسية عن انشطة الدولة على المستويين الاتحادي والولائي مشيراً إلى أنه تم توفير الأوعية التخزينيه الكافية لاستيعاب اكبر قدر من المعلومات وذلك بالتنسيق مع الجهاز المركزى للإحصاء لافتاً  إلا أنه سيساعد في توفير المعلومة لدى متخذى القرار.

وأكد الاجتماع على أهمية مشروع نظام معلومات الولايات في تلمس حاجة البلاد في توفير
المعلومة من خلال تشكيل قاعدة بيانات لكل قطاعات العمل بالدولة فضلا عن وضع مصفوفة مع الوزارات الاتحادية لانجاح مطلوبات المشروع.

كما استمع الاجتماع إلى تنوير حول وحدة إنجاز قرارات السيد/ رئيس مجلس الوزراء قدمتها د. اقبال أحمد البشير رئيسة الوحدة أشارت أن الوحدة تتبع للسيد/ رئيس مجلس الوزراء ويشرف عليها السيد/ الأمين العام وتعتبر داعمة ومساندة لتنفيذ القرارات وتحقيق الإنجاز للأولويات الحكومية، وكذلك وقف الاجتماع على خطة تشغيل الشباب والتي أجازها مجلس الوزراء مؤخراً والتي تهدف إلى تشغيل 160 الف شاب وشابة خلال هذا العام وذلك من خلال إجراءات ستتخذ في ذلك الاطار بكل شفافية وعدالة.