وزير الدولة بمجلس الوزراء تؤكد إهتمام ورعاية الدولة لبرامج المرأة

Image

وزير الدولة بمجلس الوزراء تؤكد إهتمام ورعاية الدولة لبرامج المرأة

أكدت وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء د.ام سلمة محمد اسماعيل ،إهتمام الدولة ورعايتها لجميع برامج المرأة،لجهة الدور الأصيل الذي تلعبه المرأة في إحداث التنمية الشاملة والمستدامة بالبلاد.
 
جاء ذلك لدى مخاطبتها اليوم الاثنين 11 فبراير 2019م، الاحتفال باليوم العالمي للمرأة والفتاة في العلوم واليوم المفتوح لأندية المرأة ( STEM) ، الذي جاء تحت شعار (تمكين المرأة والفتاة من أجل التنمية المستدامة والخضراء، والذي نظمته كلية التربية بجامعة الجزيرة بالتعاون مع كرسي اليونسكو والإيسيسكو للعلوم والتكنولوجيا بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

واشارت سيادتها إلى أن قضايا المرأة هي قضايا حيوية لا يمكن تجزئتها عن قضايا التنمية ، لما لها من أثر في تعميق وتجذير المفاهيم التنموية التي تدعم وتشجع البحث العلمي باعتباره مرتكزآ اساسيآ لإحداث التطور والتقدم المنشود.
ودعت سيادتها الى التوعية بالمفاهيم الإنتاجية التي تشجع على الانتاج، وذلك بإبتكار المشاريع الاستثمارية التي تسهم في زيادة الإنتاج ورفع الإنتاجية بالبلاد.
 
كما أكدت سيادتها سعي الدولة الحثيث في تحقيق الإدارة المثلى لقضايا المعرفة عمومآ، وقضايآ الشباب والمرأة خصوصآ، دعمآ لأمن واستقرار البلاد.