مجلس الوزراء يجيز خطة عمل تشغيل الشباب للعام 2019م

Image

مجلس الوزراء يجيز خطة عمل تشغيل الشباب للعام 2019م

أجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوى صباح اليوم الخميس 31 يناير 2019م برئاسة السيد/ رئيس مجلس الوزراء معتز موسى خطة عمل تشغيل الشباب للعام 2019م والتي قدمها السيد/ بحر ادريس ابو قردة وزير العمل والإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية موضحا ان هذا المشروع سيبدأ بتشغيل (160 ألف )شاب وشابة خلال العام الحالي و يمثل القطاع العام في هذا المشروع ما  نسبته 16% من جملة المستهدفين فيما يمثل القطاع الخاص نسبة 3% . فضلا عن الفرص التي يوفرها كل من الجهاز القومي لتشغيل الخريجين والاتحاد الوطني للشباب السوداني ومراكز الشباب بالولايات حيث أكد الاجتماع على طرح طيف واسع من الخيارات لعمل الشباب في العمل الحر والقطاع الخاص فضلاً عن ما يتاح عبر الوظائف العامة
 
ووجه  مجلس الوزراء بتكوين لجنة تنسيقية عليا برئاسة السيد / رئيس مجلس الوزراء و ينوب عنه كل من السيد / وزير العمل و الإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية والسيد/ محافظ بنك السودان المركزي على ان تضم اللجنة كل الشركاء المعنيين وذلك لمتابعة تنفيذ خطة عمل تشغيل الشباب وحلحلة كل القضايا التي تعترض تنفيذها. مشيرا الى انه سيكون هنالك تقييم دوري لهذه الخطة لضمان تنفيذها على الوجه الاكمل فضلاً عن تنفيذها بشكل شفاف وعادل على مستوى المركز والولايات.
 
هذا وقد أمن المجلس على ضرورة استصحاب اراء ومقترحات الشباب في تنفيذ هذا المشروع والعمل الجاد من اجل توفير فرص عمل لكل من له القدرة على العمل. فضلا عن تنفيذ برنامج اعلامي للتبصير بهذه بالتجربة مع تشجيع ودعم جهود الشباب في الابتكارات والاختراعات وقد أكد المجلس على المضي قدماً في هذا المشروع بتجرد كامل مراعين في ذلك ما ورد في وثيقة الحوار الوطني التي تمثل المرجعية الأساسية لكافة أعمال الدولة وبرامجها.