رئيس الوزراء يزور مصنع سور للملبوسات

Image

رئيس الوزراء يزور مصنع سور للملبوسات

ققام رئيس مجلس الوزراء الأستاذ/ معتز موسي عبد الله بزيارة اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018م لمصنع سور للملبوسات العسكرية والمدنية برفقة كل من وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد/ احمد سعد عمر ووزير الصناعة والتجارة د. موسى كرامة، ومحافظ بنك السودان المركزي د. محمد خير الزبير ، ووزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ/ طارق حاج على ، ود. عمر محمد صالح الأمين العام لمجلس الوزراء، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة.
 
ووقف السيد/ رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له على مراحل إنتاج الملبوسات ذات الجودة العالية  وفق التقنيات والأجهزة الحديثة بالاعتماد على القطن السوداني ، وتعرف على الطاقة الإنتاجية للمصنع الذى ينتج (6) ألف لبسه في اليوم وذلك بحجم عماله محلية تبلغ  (1000) عامل ، واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح مفصل حول جهود مصنع سور في انتاج الملبوسات العسكرية والمدنية بالجودة العالية وتصديرها الى عدد من الدول الأفريقية وبلدان الشرق الأوسط ، كما استمع سيادته والوفد المرافق له إلى تقرير حول فرص الصادر المخطط لها مستقبلاً فضلاً عن خطته في التوسع وإنشاء مصانع جديدة بالسودان خلال الفترة القادمة .
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بقطاع الغزل والنسيج بوصفه من القطاعات الإنتاجية المهمة التي تسهم في دعم الاقتصاد القومي وخلق فرص العمل ، موضحاً أن توجه الدولة العام يركز على توطين كافة سلسلة الغزل والنسيج لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتشجيع الصادر ، موجهاً وزارة الصناعة والتجارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بإعداد دراسة شاملة لربط إنتاج القطن بالصناعة الاستراتيجية للنسيج ، مشيداً بأداء مصنع سور وشركائه من المؤسسات الوطنية والعربية.
 
وفي سياق متصل زار رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له مصنع كفاية للملبوسات الجاهزة حيث وقف على جهود المصنع في إنتاج الملبوسات الرسمية لقوات الشرطة والملبوسات للسوق المحلى بحجم كلى يبلغ ( 15) ألف لبسه في اليوم ، واستمع إلى شرح مفصل حول الخطة التطويرية لزيادة حجم الإنتاج.