رئيس مجلس الوزراء : شعار المرحلة القادمة نمو اقتصادي يقوده الصادر وتنمية عمادها التعليم

Image

رئيس مجلس الوزراء : شعار المرحلة القادمة نمو اقتصادي يقوده الصادر وتنمية عمادها التعليم

أكد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ/ معتز موسي عبد الله أن المرحلة القادمة شعارها (نمو اقتصادي يقوده الصادر وتنمية عمادها التعليم) موجها وزارة التربية والتعليم العام بتطوير المناهج الدراسية بما يتناسب واهداف العملية التعليمية الشاملة في تنشئة الطلاب وإنزال القيم التربوية الموجودة في وثيقة المناهج.
جاء ذلك لدى زيارته اليوم الأثنين 15 اكتوبر 2018م لوزارة التربية والتعليم العام برفقة كل من وزير رئاسة مجلس الوزراء السيد/احمد سعد عمر ووزير الدولة بمجلس الوزراء الاستاذ / طارق حاج علي والأمين  العام لمجلس الوزراءد. عمر محمد صالح.

و فيما يتعلق بالسلم التعليمي و جه السيد / رئيس مجلس الوزراء بأن يتم تسمية الستة سنوات الاولى من مرحلة الاساس بعد اضافة عام دراسي تاسع اليها وفقا لتوصيات مؤتمر التعليم القومي للعام 2012 م والتي كان مقررا ان تفصل الى( 6 + 3 ) وجه بان تسمى بمرحلة الاساس على ان يتم تسمية الثلاث سنوات الاخرى بالمتوسطة مع الاحتفاظ بانه لا يوجد امتحان انتقال من مرحلة الاساس للمتوسطة انما هو انتقال عادي من صف إلى صف .

و وجه السيد / معتز موسى بضرورة ان يكون هنالك قانون للمناهج الدراسية و الكتاب المدرسي من خلاله يتم وضع المواصفات بشكل مركزي و لا يترك للتدخلات الطوعية و الخاصة و تكون هنالك حاكمية مركزية في هذا الشأن، داعيا لضرورة الإهتمام بتدريب وبناء القدرات العلمية والمعرفية والثقافية للمعلمين لقيادة المجتمع.

و اوضحت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة التربية والتعليم العام أن السيد / رئيس مجلس الوزراء وجه المركز القومي للمعلومات بإتخاذ الترتيبات اللازمة لإطلاق مشروع برنامج حوسبة كل مناهج السودان بشكل الكتروني و توفير خدمة الانترنت والربط الشبكي مع الولايات. مشيرة لتأكيداته بدعم برنامج محو الامية و تزليل كل العقبات التي تواجهه .

وكان رئيس مجلس الوزراء قد ابتدر زيارته لوزارة التربية والتعليم العام بالوقوف على سير الاداء بالإدارة العامة لامتحانات الشهادة السودانية ومركز المعلومات التربوية وتفقد الموقع المقترح لمبنى المركز القومي لتدريب المعلمين.