رئيس مجلس الوزراء يدعو مؤسسات التعليم العالي لتطوير البحث العلمي التطبيقي

Image

رئيس مجلس الوزراء يدعو مؤسسات التعليم العالي لتطوير البحث العلمي التطبيقي

دعا رئيس مجلس الوزراء الأستاذ/ معتز موسي عبدالله مؤسسات التعليم العالي لتطوير البحث العلمي التطبيقي بما يسهم ايجابا في دفع عجلة التنمية الإقتصادية بالبلاد  وقال " أن أولويات الحكومة في المرحلة القادمة تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي وهيكلي شامل وتحقيق استقرار اقتصادي يقوده الصادر .
 
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018م منتدى السياسات المالية والنقدية الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور السيد / احمد سعد عمر وزير رئاسة مجلس الوزراء والدكتور / الصادق الهادي المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من الوزراء و وزراء الدولة المختصين ، و ذلك بمشاركة عدد من الخبراء واساتذة الجامعات.
 
واكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة بذل المزيد من الجهد لتحسين وضع ا لأستاذ / الجامعي واستقراره وتمكينه من أداء رسالته السامية .مثمنا مبادرة  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في اقامة مثل هذه المنتديات المهمة ومعربا عن امله في ان تخرج بتوصيات تعين الدولة في معالجة القضايا الإقتصادية الماثلة .
 
من جانبه اوضح د. الصادق الهادي ان المنتدى ياتي ضمن سلسلة من المنتديات تعدها كليات الإقتصاد بالجامعات والمراكز البحثية بوزارة التعليم العالي والبحث  العلمي بهدف المساهمة في  وضع  تصور لحل المشكلة الإقتصادية وتحسين معاش الناس ، وتتضمن هذه المنتديات محاور السياسات النقدية والمالية ،والاسعار والأجور ، والتشغيل وقوة العمل وسوق العمل ، والتجارة وميزان المدفوعات ، والهجرة والحراك السكاني ،والثقة بين المنتجين والمستهلكين .