مجلس الوزراء يستمع لتقرير حول أداء وانجازات ولاية الجزيرة

Image

مجلس الوزراء يستمع لتقرير حول أداء وانجازات ولاية الجزيرة

ابتدر مجلس الوزراء الموقر  زيارته اليوم الاحد 30 سبتمبر 2018م  لولاية الجزيرة  بزيارة هيئة البحوث الزراعية ووقف على الجهد العلمي التطبيقي الهائل للهيئة التى تجاوز عمرها 100عام ووعد بمعالجة العقبات التى تواجهها حتي تكون قاطرة تعين على رفع الانتاجية وتحسين نوعيتها .
كما زار المجلس محالج القطن الوطنية والاجنبيه ووقف علي امكاناتها التقنية العالية واسهامها في زيادة عائد البلاد من النقد الاجنبي.
واختتم زيارته بمحطة تجهيز البذور حيث وقف على التطور التقني المستخدم في فرز البذور وانتاج البذور عالية الجودة بمستوى انبات بلغ 95% كاعلى المستويات المتحققة في العالم، وحث المجلس الموقر المزارعون على استخدام البذور المحسنة لزيادة الإنتاج والإنتاجية .

وقد تلقي المجلس الموقر تقريراً عن انجازات ولاية الجزيرة حكومة ومجتمعا قدمها د. محمد طاهر ايلا والى الجزيرة مستعرضا انتاج مشروع الجزيرة من المحاصيل المختلفة قمحا وقطنا واعلافا وخضروات حيث تتمتع الولاية بميزة نسبية لانتاج الكثير من المحاصيل موضحا كهربة 3348 مشروعا زراعيا،وتم التصديق بانشاء 10 محالج جديدة ستدخل خلال هذا العام للخدمة ، وتم افتتاح العديد من المصانع خلال القترة الماضية لانتاج الزيوت والبورسلين وبطاريات السيارات ، وتضمن التقرير نماذج عديدة لمدارس تم تشيدها بمواد ثابته لتحسين البيئه التعليمية وكذلك العديد من المؤسسات العلاجية كما تم رصف العديد من الطرق الداخلية بمدينة ود مدني وبالمحليات المختلفة والاستادات ومؤسسات رعاية الشباب