رئيس مجلس الوزراء يزور ولاية كسلا ويطمئن على الأوضاع الصحية بالولاية

Image

رئيس مجلس الوزراء يزور ولاية كسلا ويطمئن على الأوضاع الصحية بالولاية

قام رئيس مجلس الوزراء الأستاذ/ معتز موسي بزيارة اليوم لأثنين 24  سبتمبر 2018م لولاية كسلا إطمأن من خلالها على الوضع الصحي بالولاية الذي شهد تحسنا ملحوظا خلال الأيام الماضية وذلك برفقة وزير ديوان الحكم الاتحادي الأستاذ/حامد ممتاز ووزير الري والموارد المائية والكهرباء المهندس/خضر محمد قسم السيد ووزير الدولة بمجلس الوزراء الأستاذ/حاتم حسن بخيت ووزيرة الدولة بوزارة الصحة  الفريق سعاد الكارب .

وطاف السيد/رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له على عدد من المؤسسات والمراكز الصحية بمحلية كسلا إطمأن من خلالها على عدم تسجيل أى حالات وفاة بصورة عامة وانحسار الحمي بغرب  القاش وتراجع حالات التردد بشرق القاش  ،كما إطمأن الوفد على موقف الإمداد الدوائي بالمراكز المختلفة.
ووقف الوفد على حملة إصحاح البيئة التى تنفذها وزارة الصحة بالولاية بالتعاون مع المجتمع الأهلى
وشهد السيد/رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له عمليات الرش الكامل  بالطائرات بمدينة كسلا في إطار حملة القضاء على البعوض.

الى ذلك عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعا بأمانة حكومة ولاية كسلا ضم أعضاء حكومة الولاية وعدد من القيادات التشريعية والتنفيذية والعلمية بالولاية استعرض من خلاله والى الولاية الاستاذ/ادم جماع جهود حكومة الولاية لمواجهة تداعيات فصل الخريف والإجراءات الصحية والوقائية التى اتخذت لمجابهة الحمى بمحلية كسلا.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء الأستاذ/معتز موسي عبدالله أن كل امكانيات حكومة السودان تحت طلب حكومة ولاية كسلا  للقضاء على  الحمى ،مؤكدا استمرار جهود الحكومة الاتحادية مع حكومة الولاية لأنها الأمر في شرق القاش ،موجها بتكاتف الجهود بين الوزارات لوضع حلول مستدامة .
ووجه السيد/رئيس مجلس الوزراء محلية كسلا بالاهتمام باصحاح البيئة، مشيدا بجهود حكومة ولاية كسلا التى قال إنها بذلت فوق ماتستطيع للتصدى للحمى ،واشاد سيادته بدور المراكز الصحية التى أسهمت في تقديم الخدمة للمواطن وساعدت في تقليل نسبة الاصابة.